آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء

صنعاء - عبدالمنعم الجابري:

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة تأييدا لدعوة الاصطفاف الوطني التي دعا اليها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورفضا لدعوات الحوثي للعصيان المدني والخروج عن الدولة ومحاصرة صنعاء.

المتظاهرون الذين احتشدوا بكثافة في شارع الستين اكدوا تأييدهم للمبادرة التي تقدمت بها اللجنة الوطنية الرئاسية لحل الازمة السياسية في البلاد ..مؤكدين أنها جاءت لصالح اليمن وأوجدت حلولا منطقية للمشاكل الراهنة، كما أنها استجابت لدعوات تخفيض أسعار المشتقات النفطية التي يطالب بها غالبية أبناء الشعب اليمني.. واستنكروا محاولات الحوثي التوسع ومساعيه للسيطرة على المدن بقوة السلاح.

وفي المقابل تظاهرآلاف الموالين لجماعة الحوثيين وأدوا صلاة الجمعة في شارع المطار للمطالبة بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار رفع أسعارالمشتقات النفطية.

وأعلن أنصارالحوثيين رفضهم لقرار الحكومة تخفيض 500 ريال في أسعار البنزيل والديزل. من جهة أخرى تجددت المعارك العنيفة بين مسلحي حزب الإصلاح ومليشيات الحوثي في محافظة الجوف مساء الخميس وسقط اكثر من 8 قتلى من الجانبين بينهم ضابط. وقالت مصادر محلية في الجوف ان الملازم يحيى زبين الله قتل خلال الاشتباكات، كما تصدى مسلحو الاصلاح لهجوم من قبل مسلحي الحوثي في منطقة الساقية.

موضوعات أخرى