تحتل المرتبة 17 على مستويى العالم .. رئيس الشركة القابضة للمطارات المصرية لـ«الجزيرة»:

فرص استثمارية كبيرة للسعوديين في مشروع مدينة المطار

القاهرة - محمد العجمي:

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن هناك فرصا استثمارية كبيرة أمام المستثمرين السعوديين في مشروع مدينة المطار التي تعد المدينة رقم 17 على مستوى العالم.

وأشار الدكتور محمود عصمت في تصريحات خاصة لـ»الجزيرة» إلى أن كراسات الشروط متاحة الآن لجميع المستثمرين فيما يخص إقامة مشروعات تجارية وسياحية ورياضية وترفيهية بالمنطقة الاستثمارية المحيطة بمطار القاهرة، موضحا أنه تم طرح قطعتي أرض أحداهما بمساحة 187 ألف متر مربع بالمنطقة (أ) والأخرى بمساحة 110 ألف متر مربع بالمنطق (ب) في مزايدة عالمية.

وأعرب عصمت عن أمله في إقبال المستثمرين السعوديين والعرب علي المشاركة في المشروع باعتباره مشروعاً اقتصادياً ضخماً، ويحقق للمستثمرين عائداً كبيراً، مشيراً إلى أنه سبق للعديد من الدول العربية والأجنبية عمل مشروعات ناجحة حول المطارات كما حدث في دبي والكويت وسنغافورة وفرانكفورت وهيثرو وبريسبان وغيرها. وألمح إلى أن كافة التسهيلات سوف تقدم للمستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار في المشروعات الجديدة بالمنطقة الاستثمارية حول المطار. وقال عصمت إن المنطقة الاستثمارية بمدينة المطار تنقسم إلي قسمين: الأولى منطقة (ايروسيتي) بمساحة 2.8 مليون متر مربع يتم تنفيذها على 5 مراحل، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى منها 700 ألف م2 بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه. و تتكون من مول تجاري، مركز للمؤتمرات، مطاعم و كافيتريات، منتجع، فندقين ملاه مائية وبحيرات صناعية ونافورات، ومسرح مكشوف وساحات انتظار سيارات. والقسم الثاني من المنطقة يتمثل في مدينة مطار القاهرة (ايربورت سيتي) بمساحة 7.2 مليون متر مربع وتنقسم إلى خمس مناطق، وهي مبنى خدمة طائرات البضائع المتخصصة، ومنطقة التجارة الحرة الجوية، ومنطقة ما بعد الايروسيتي، وقلب مدينة المطار، وجوزيف تيتو.

موضوعات أخرى