قناة السويس تحقق أكبر عائد في تاريخها خلال أغسطس

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن شهر أغسطس الماضي شهد أكبر دخل شهري في تاريخ قناة السويس منذ إنشائها.

وقال مميش إن دخل القناة خلال أغسطس بلغ حوالي 508 ملايين دولار، منوهاً بأن عام 2014 هو أكثر الأعوام دخلاً في تاريخ سنوات قناة السويس.

وأوضح مميش بأن الهيئة حققت خلال شهر أغسطس 2014 أعلى إيراد شهري منذ افتتاح قناة السويس في 17 نوفمبر من عام، وبلغ 1869 بلغ 508 ملايين، و100 ألف دولار بما يعادل 3 مليارات و623 مليون جنيه مصري.

وقال إن شهر أغسطس 2014 الماضي حقق زيادة كبيرة في العائدات والحمولات وأعداد السفن العابرة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث بلغت الزيادة في الإيرادات 11.7%، وحققت عائدات القناة بالدولار بلغت 455 مليون دولار، كما بلغت الزيادة في العائدات بالجنيه المصري 14.2% والتي بلغت 3 مليارات و172 مليون جنيه مصري.

وأشار إلى أن هذه الزيادة غير المسبوقة في الإيرادات، جاءت نتيجة الزيادة الكبيرة في حركة التجارة العالمية المارة عبر قناة السويس ونجاح السياسات التسويقية لجذب الخطوط الملاحية العالمية لاستخدام القناة، وثقة المجتمع الملاحي الدولي العالية في كفاءة إدارة هيئة قناة السويس وأعمال التطوير المستمرة لتقديم أفضل خدمة للسفن العابرة للقناة وخصوصاً إنشاء القناة الجديدة التي تيسر عبور السفن للقناة وتقلل زمن الانتظار.

موضوعات أخرى