كاديلاك إسكاليد 2015 الجديدة كلياً من الجميح للسيارات

تتمتع كاديلاك إسكاليد 2015 بمزايا سلامة وأمان تساعد على حماية الركاب قبل وخلال وبعد وقوع الحادث، وذلك من خلال نظام الفرملة الأوتوماتيكي في الأمام والخلف، الذي يعتمد على تقنية رادار قصير المدى وحساسات فوق صوتية لمساعدة السائق على تجنب الاصطدامات على سرعات منخفضة في الأمام والخلف عبر سلسلة من التنبيهات التي تمتد إلى الفرملة الكاملة عند الضرورة.

وهناك الوسادة الهوائية الأمامية الجديدة الوحيدة من نوعها ضمن الفئة، المثبتة في المنتصف، التي تمت هندستها لتمنح حماية إضافية للسائقين والركاب في المقعد الأمامي في حال حدوث تصادم بالجهة الجانبية المقابلة؛ إذ يجلس الراكب المتأثر بالحادث في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للاصطدام المباشر.

وتحتوي حزمة توعية السائق على نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والمقعد المنبه للسلامة الحائز براءة اختراع، الذي يصدر اهتزازات موجّهة على يمين أو يسار أو جانبي السائق لتحذيره من أخطار الاصطدامات المحتملة.

أما حزمة دعم السائق فتضيف نظام تثبيت سرعة متكيّف على جميع السرعات، وفرملة أوتوماتيكية في الأمام والخلف، ونظام أوتوماتيكي للتحضير للاصطدامات، وتقنية تضييق حزام الأمان أوتوماتيكياً.

وللمرة الأولى، تتضمن إسكاليد نظام CUE بشكل قياسي. وتستخدم الشاشة الوسطى قياس 8 إنش تقنية اللمسة التكيّفية، والتعرف على الأشكال؛ ما يسمح باللمس والسحب بشكل يشابه الهواتف والألواح الذكية. ويستخدم CUE حساسات قريبة لتفعيل الخيارات وأدوات التحكم العامة بمجرد اقتراب يد المستخدم.

أما قسم «المفضّلات» الموسّع فيوفر دخولاً سريعاً إلى دليل الهاتف ووجهات الملاحة، وحتى الموسيقى الرقمية، بتقنية اللمسة الواحدة نفسها الموجودة في الراديو الاعتيادي.

وتتضمن لوحة العدادات شاشة رقمية لمركز معلومات السائق، قياسية وقابلة للتعديل، وعالية الدقة، من قياس 12.3 إنش، تقترن مع نظام CUE للمعلومات والترفيه.

موضوعات أخرى