غرفة أبها تسعى لتفعيل برنامج «بادر» في عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

دعا أمين عام غرفة أبها عبد الرحمن الأحمري شباب وشابات منطقة عسير للاستفادة من مزايا برنامج «بادر» لحاضنات الأعمال ومن لجنة شباب الأعمال ومركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة, مؤكداً سعي غرفة أبها إلى تفعيل هذه المبادرة في تقديم المساعدة للفئات المستهدفة لبناء شبكة من العلاقات والقدرات، ترمي إلى تحقق نجاحات لشباب الأعمال. جاء ذلك خلال استضافة الغرفة ورشة عمل برنامج «بادر لحاضنات الأعمال» بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ولفت الأحمري إلى تطلعات الغرفة لرؤية المؤسسات ومنسوبيها في عسير يمثلون رواد الأعمال المثاليين الذين يرغبون في إنشاء وتنمية الأعمال الجديدة وتنمية المنطقة، بدعم سمو أمير منطقة عسير فيصل بن خالد، كونه الداعم الأول لرجال الأعمال، مبيناً أن الغرفة تقدم استشاراتها القانونية والإدارية مجاناً للراغبين في العمل وتحقيق أبجديات النجاح.من جهته أشار رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة المهندس سعد بن مستور مرفاع خلال الورشة إلى أهمية تواجد بادر لخدمة شباب الأعمال في منطقة عسير.

وأضاف أن حاضنة الأعمال هي دمج فريد وعالي المرونة لعمليات تطوير الأعمال والبنية التحتية والعاملين، وقد صممت لرعاية الأعمال التجارية الجديدة الصغيرة من خلال مساعدتها على البقاء والنمو في مراحل التطوير الأولى التي تتسم بالصعوبة, والتعرض للمخاطر, وعالمياً هناك عدد كبير من الدول التي طورت حاضنات أعمالها، ونظراً لفائدة مشاركة المعرفة والمهارات والخبرات، هناك على الأقل 20 شبكة لحاضنات الأعمال على مستوى العالم، ومعظمه حيث عرفت الحاضنات الأعمال منذ 1957. واليوم هناك ما بين 2000 إلى 3000 حاضنة على جميع أنحاء العالم.

موضوعات أخرى