«المحاسبين» توقع مذكرة تفاهم مع معهد المحاسبين القانونيين بالهند

الجزيرة - محمد العثمان:

وقع كل من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ومعهد المحاسبين القانونيين بالهند في مدينة نيودلهي مذكرة تفاهم تهدف إلى تأسيس علاقة تعاون مشترك بينهما في مجال مهنة المحاسبة والمراجعة حيث تؤسس هذه المذكرة إلى تعاون أوثق في مجالات مهنية عدة منها إجراء البحوث الفنية، وإقامة الفعاليات المهنية المشتركة، والمشاركة في تقديم المشورة للهيئات المهنية الأخرى.

وقد قام بتوقيع المذكرة من جانب الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين مساعد الأمين العام للعضوية والتطوير المهني الدكتور محمد بن سليمان العقيل ومن جانب معهد المحاسبين القانونيين بالهند رئيسه كي راغو .

وتتيح الاتفاقية العمل المشترك بين الطرفين لترسيخ القطاع المحاسبي السعودي وضمان استدامته عبر التبادل المعرفي وتحسين التنمية المهنية والفكرية في هذا القطاع وزيادة عدد الاعضاء المنتسبين للجهتين. وتطوير عدد من المبادرات المهمة وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة والعاملين فيه بالمملكة والهند وجميع انحاء المنطقة في المستقبل .

وبهذه المناسبة اعرب الدكتور العقيل عن أمله في أن تتكلل الجهود التي تبذلها الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين عبر التعاون مع الجهات المهنية الدولية الاخرى بالنجاح والذي يتمثل في تطوير عدد من المبادرات المهمة وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة المهنة والعاملين فيه بالمملكة وجميع انحاء المنطقة. مؤكدا ضرورة اقامة علاقات مهنية متينة مع الجهات المحاسبية الدولية المرموقة مما تتيح لكل طرف الاستفادة مما لدى الطرف الاخر من نقاط القوة. متطلعا إلى التوفيق بين رؤى الطرفين في سبيل تبادل الخبرات دعماً ومساندة لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة بالمملكة.

موضوعات أخرى