بحث مستقبل الشركات العائلية الخليجية ومسؤوليتها الاجتماعية

الجزيرة - عبدالله العثمان:

تستضيف دولة الكويت تجمعاً اقتصادياً نوعياً يبحث تكيف « الشركات العائلئة » مع التغييرات وتعزيز أدوارها في مجال المسؤولية الاجتماعية حيث ويرعى أمير الكويت ، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح «الملتقى الخليجي للشركات العائلية»، الذي يعقد خلال الفترة بين 8– 10ديسمبر 2014 تحت شعار «ركيزة الاقتصاد المستدام».

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة دور الشركات العائلية في اقتصادات دولها، وكيفية مساعدة الشركات على تجاوز التحديات التي تواجهها ورفع قدرتها التنافسية، وتطوير قدراتها الإدارية والفنية على أسس حديثة، والتوسع نحو الأسواق الإقليمية والعالمية، خاصة أن الشركات العائلية لا زالت تشكل عصب الاقتصاد في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعديد من دول المنطقة. وتشمل محاور الملتقى : التحدّيات المستمرّة أمام الشركات العائليّة، تجاوز الأزمة الاقتصادية، القوانين والأنظمة الخاصة بالأسهم، القيم الاجتماعية والاقتصادية للشركات العائلية، التوظيف والوظائف.

ويعقد الملتقى بالتعاون والشراكة بين مجموعة شركات خالد يوسف المرزوق وأولاده، ومجموعة أكزيكون الدولية ، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، ومشاركة العديد من الهيئات والمنظمات الكويتية والإقليمية والدولية.

وقد وجهت الدعوة إلى كبار المسؤولين العرب في الاقتصاد والتجارة؛ وأصحاب الشركات العائلية وقيادات الصف الأول فيها؛ وخبراء الاقتصاد والتجارة والأعمال؛ والمحامين والمستشارين القانونيين المختصين في قوانين الشركات؛ والمساهمين والمستثمرين؛ ومستشاري الاستثمار والأعمال؛ وأصحاب المصارف ومدراء المؤسسات المالية؛ و العديد من الشركات الاستشارية المتخصصة.

موضوعات أخرى