تقديراً لبطولته في إنقاذ عدد من المحتجزين بأحد أودية الباحة

سمو وزير الداخلية يكرم العريف الزهراني بمكافأة مالية وترقية استثنائية

الجزيرة - علي بلال:

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بصرف مكافأة مالية وراتب ثلاثة أشهر للعريف سعيد عيدان الزهراني، أحد منسوبي إدارة الدفاع المدني بمحافظة الباحة، وترقيته استثنائياً إلى الرتبة التي تلي رتبته؛ وذلك تقديرًا لبطولته في إنقاذ عدد من الأشخاص الذين احتجزتهم مياه السيول بمحافظة قلوة بمنطقة الباحة. وإنفاذًا لتوجيهات سمو وزير الداخلية، استقبل المدير العام للدفاع المدني، اللواء سليمان بن عبدالله العمرو، بمكتبه أمس العريف الزهراني، وقام بتسليمه المكافأة المالية وتقليده الرتبة الجديدة. ونقل اللواء العمرو للعريف الزهراني شكر وتقدير سمو وزير الداخلية على ما أبداه من بطولة وإقدام في إنقاذ المتضررين من سيول محافظة قلوة، رغم أنه كان يتمتع بإجازة رسمية في ذلك الوقت، وإصراره على مشاركة زملائه في إنقاذ المتضررين؛ ما عرضه للإصابة من جراء السقوط أثناء عمليات الإنقاذ.

وأعرب اللواء العمرو عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية على هذه اللفتة الكريمة غير المستغربة من ولاة الأمر في هذه البلاد الذين عودونا على تقدير وتكريم كل من يقوم بمثل هذه الأعمال الجليلة والإنسانية.

وأبان اللواء العمرو أن هذا التكريم يؤكد ما يوليه ولاة الأمر من عناية واهتمام بسلامة وأمن كل أبناء الوطن والمقيمين على أرضه، مؤكداً أن تكريم الزهراني يمثل حافزاً لكل رجال الدفاع المدني لبذل كل الجهد والعطاء في ميادين الواجب.

من جانبه، عبّر العريف الزهراني عن امتنانه وشكره لسمو وزير الداخلية على ما شرفه به من تكريم ومكافأة، كما أعرب العريف الزهراني شكره لسعادة المدير العام للدفاع المدني على استقباله وتكريمه وحرصه على متابعة حالته بعد نقله للمستشفى من جراء الإصابة التي تعرض لها أثناء أداء واجبه.

وأضاف بأن هذا التكريم ما هو إلا حافز لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة أمن وسلامة هذا الوطن وأبنائه وكل من يقيم على ترابه.

الجدير بالذكر أن العريف الزهراني كان يتمتع بإجازته الرسمية إلا أنه أصر على مساعدة زملائه في مباشرة بلاغ بشأن وجود عدد من المحتجزين في مياه السيول بوادي الرميضة بمحافظة قلوة بالباحة، وتمكن بالفعل من إنقاذ عدد من الأشخاص الذين كانوا محتجزين داخل إحدى السيارات بالوادي، إلا أنه تعرض للسقوط في موقع عميق، وتم إنقاذه بواسطة الحبال ونقله لمستشفى قلوة العام لتلقي العلاج اللازم، ووُضع تحت الملاحظة بالمستشفى.

موضوعات أخرى