تحذيرات للحوامل والمرضعات ومن هم دون سن الـ(16) من تناوله

إلزام المحال التجارية بوضع شعارات تحذيرية لمشروبات الطاقة بالدمام

الدمام - سلمان الشثري:

بدأت إدارة صحة البيئة ببلدية وسط الدمام تنفيذ قرار مجلس الوزراء، المتعلق بالحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، حيث قام المراقبون الصحيون بتنفيذ البنود الخاصة بالأمانة وذلك بوضع شعار على الثلاجات الخاصة بمشروبات الطاقة في المحال التجارية.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والاعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، بأن البلدية قامت بتخصيص فريق من صحة البيئة لوضع شعارات تحذيرية على منتجات مشروبات الطاقة تتضمن عبارة (ليس للمنتج أي فائدة صحية وأن تناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى الإضرار بصحتك، ونحذر أن يتناول المنتج الحوامل والمرضعات ولمن هم أقل من 16 سنة، ومن يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر ومن لديه حساسية لمادة الكافيين، والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة).

وأضاف الصفيان أنه تم إلزام المنشآت على أن تكون مشروبات الطاقة في ثلاجة مستقلة وكذلك البدء بتوجيه إنذارات بضرورة إزالة اللوحات التجارية في المحلات واللوحات الإعلانية التي تحوي وتحث على تناول مشروب الطاقة وذلك تطبيقا للقرار. وأكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين حفاظا على صحة المستهلك، ومنع الترويج لمشروب الطاقة في الإعلانات لما له من أضرار عدة ومخالفة للقرار الصادر من مجلس الوزراء، موضحا أنه تم توجيه جميع البلديات باتخاذ اجراءات مماثلة لتفعيل قرار مجلس الوزراء.

موضوعات أخرى