«محلي خميس مشيط» يناقش مشاريع الطرق والخدمات بالمحافظة

مطالبة صحة عسير بسرعة إنجاز مشروع مستشفى الـ(300) سرير

أبها - عبدالله الهاجري:

ناقش المجلس المحلي في محافظة خميس مشيط, عددا من المواضيع التنموية التي تهم المحافظة, وطرح عددا من المقترحات والحلول.

حيث ترأس المحافظ سعيد بن مشيط, اللقاء الذي جمع مدراء الدوائر الحكومية وبحضور وكيل المحافظ فيصل سعد الشثري, وأعضاء المجلس المحلي.

وبدأ الاجتماع بمناقشة تنسيق الجهات الحكومية مع المحافظ, باعتباره رئيس المجلس المحلي وما لديه من معرفة تامة وإلمام بكل ما في المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها حسب الأهمية والاحتياج، حيث يوصى التنسيق بحل ومعالجة بعض المعوقات، ورفع ما يصعب معالجته بتوصية إلى مجلس المنطقة.

ثم تطرق الاجتماع مناقشة المشاريع الصحة المعتمدة بالمحافظة ومعرفة ماتم عليها، فيما أوصى المجلس برفع خطاب إلى الشؤون الصحية بمنطقة عسير لسرعة إنجاز مشروع مستشفى 300 سرير, ووضع حلول للمعوقات التي قد تواجه الجهة المنفذة للمشروع.

وطرح خلال اللقاء المعوقات التي تواجه تنفيذ مشروع كبري نعمان، ومناقشة مطالب أهالي قرى رغوة والشيق بدراسة احتياجاتهم من الخدمات والمرافق.

كما خاطب المجلس بلدية المحافظة للمسارعة في تخطيط الطرق بوضع إرشادات للمشاة في الطرقات ذات المسار الواحد، وعمل حلول لطرقات التي تشهد بعض الازدحام.

كما نوقش عدد من المشاريع المعتمدة من قبل الطرق من بينها كبري نعمان, وكبري الطريق المؤدي لصوامع الغلال، وطريق خميس مشيط – عقبة شعار «العمارة « طريق وادي بن هشبل وعمل مخارج لكبرى الصناعية. 

وأوصى بن مشيط, بضرورة سرعة الإنجاز والمتابعة وبين بأن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد, حريص على إنجاز كل المشاريع التي تصب في مصلحة المحافظة ومصلحة المواطن.

موضوعات أخرى