الأهلي يقاطع اجتماعاتها

لجنة أندية الدوري المصري تهاجم محمد أبو تريكة وتقاضي «الألتراس»

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلنت لجنة أندية الدوري الممتاز المصري، برئاسة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تحريك دعوى قضائية بحل روابط مشجعي الأندية «الألتراس»، ووكلت مرتضى منصور لمتابعة إجراءات القضية.

وقررت اللجنة في الاجتماع الذي عُقد بمقر نادي الزمالك بميت عقبة، رفض التصريحات التي أدلى بها محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلي السابق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، بعد أن انتقد موقف القلعة الحمراء بانسياقها وراء قرار حل روابط الألتراس، وقرر مرتضى منصور، تقديم بلاغ للنائب العام ضد أبو تريكة، بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

كما رفضت اللجنة بيان نادي وادي دجلة شكلاً وموضوعاً وتقديم بلاغ للنائب العام، بشأن الأراضي الخاصة بنادي وادي دجلة والمملوكة لرجل الأعمال ماجد سامي رئيس النادي، دون وجه حق.

وفوّضت لجنة الأندية عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وإيهاب لهيطة ممثل اتحاد الكرة باللجنة، بحضور اجتماعات رؤساء القنوات الخاصة، لحل أزمة البث الفضائي.

من جانبه تقدَّم مجلس إدارة النادي الأهلي المصري باعتذار للجنة الأندية عن حضور كافة الاجتماعات المقبلة للجنة، لحين اعتماد اللجنة لضوابطها وعملها باحترافية، وكذلك اعتراضاً على سياسة مرتضى منصور وقراراته الخاصة بحل روابط الألتراس.

وكان النادي الأهلي قد وافق من قبل على العودة لاجتماع لجنة الأندية ولكنه اشترط تحويلها لرابطة احترافية، على أن يقوم محمود طاهر رئيس النادي الأهلي باستقدام خبير إنجليزى ليضع الضوابط في خطاب رسمي إلى مسؤولى اللجنة.

موضوعات أخرى