10-09-2014

قل لي كم بطولاتك؟ أقول لك من أنت!!!

يعيش (البعض) حالة من التوتر والتشنج والاحتقان والاضطراب النفسي منذ أن تأهل فريق الهلال للدور نصف النهائي لبطولة أبطال آسيا وزاد الأمر سوءًا بالنسبة لهم بعد خروج فريق الاتحاد، فقد كانوا يعولون كثيرًا على الفريق الاتحادي أن يكون عثرة الهلال الحقيقية في هذه البطولة أكثر من فريق العين الإماراتي، وحينما أقول (البعض) لا يعني أنهم قلة، ولكن مبدأ التعميم أو المبالغة بالعدد مرفوض أيًا كانت القرائن والأدلة تقديرًا لمن يخالفونهم هذا التوجه.. هؤلاء (البعض) لا يزعجهم تحقيق فريق الهلال السعودي لبطولة أبطال آسيا بقدر ما يزعجهم أن هذه البطولة إذا ما حققها الهلال فإنّ هذا يعني مشاركته في بطولة أندية العالم، وهذا أمر يقض مضاجعهم، ففي نظرهم أن عدم مشاركة الهلال ببطولة العالم للأندية هي الورقة الرابحة بأيديهم التي يلوحون بها إذا ما أرادوا النيل من الهلال وممارسة الضغط والتأثير على الهلاليين لاعبين وجماهير، لذا ومن هذا المنطلق استنكروا وشجبوا تغيير مكان مباراة الهلال ونجران القادمة، وامتعضوا من تقديم أيّ دعم لممثل الكرة السعوديَّة في بطولة الأندية الآسيوية الحالية بالرغم من التسهيلات التي قدمت سابقًا لأنديتنا التي شاركت خارجيًّا من تأجيل وتقديم مباريات، إضافة للعديد من التسهيلات لكنهم يتجاهلون ذلك دون حياء، بالرغم من أن الهلال سبق أن ضحى ببطولات قارية من أجل المنتخب!!

تابعوهم في المرحلة القادمة ستزداد حمى الحرب والتأليب ضد الهلال، سيلجأون للكذب والتدليس من أجل التأثير على مسيرة ممثل الوطن في المرحلة القادمة، وها هم قد بدؤوا بادعاء شكوى نادي بوخارست الروماني من أجل مستحقات انتقال بنتلي، وقد افتعلوا هذه القضية وسيستمرون على هذا النهج على أمل لعلَّ وعسى أن يسقط الهلال دون العالميَّة التي يتغنون بها، وليتهم يدركون جيّدًا أن الإنجازات تسجل بتحقيق البطولات وليس بالمشاركات، والدليل أن الفيفا عندما وثق مؤخرًا بطولات الأندية السعوديَّة بأن للهلال 54 بطولة، وللاتحاد 29 بطولة، وللنصر 19 بطولة، رسمية ومعتمدة لم يشر في ذلك إلى مشاركة الاتحاد والنصر ببطولة أندية العالم، فالإنجازات تقاس باعتلاء المنصات وتسلّم الكؤوس وميداليات الذهب لا بالمشاركات وهذا ما يميز نادي الهلال عن غيره، وهذا ما جعله زعيمًا محليًّا وقاريًّا، فعلى رسلكم يا هؤلاء، لأن عجلة البطولات الهلالية لن تتوقف شئتم أم أبيتم، وسيتوَّج الهلال مجدَّدًا بطلاً لآسيا إن عاجلاً أو آجلاً..!

على عَـجَـل

* لعلَّ الإنجاز العالمي الذي حققه منتخب ذوي الاحتياجات الخاصَّة يُحفز لاعبي منتخبنا الأول لكرة القدم.. نجوم الملايين، ليستعيدوا أمجاد الكرة السعوديَّة إقليميًّا وقاريًّا التي توارت خلف ملايينهم وعقودهم الباهظة..!

* لماذا ينتظر أصحاب الحقوق من لاعبين وأندية كي يحصلوا على حقوقهم إلى فترة التسجيل ويجبرون على تقديم شكاويهم بفترة زمنية محددة..؟!

* ألا يمكن فرض نظام واضح وعقوبات على المماطلين بحيث يضمن كل ذي حق حقه مبكرًا دون مماطلة، ولكي تكون الأمور أكثر انضباطية مما نحن فيه الآن من فوضى وضياع حقوق لبعض الأندية واللاعبين..؟!

* يشتكي رئيس لجنة الحكام من عمد وجود حكام موهوبين وهذا سبب تردي التحكيم من وجهة نظره..!

(الخيل من خيّالها يا أستاذ عمر..!)

* سبق لاتحاد كرة القدم أن دعم ممثلي الكرة السعوديَّة خارجيًّا ولم يصدر بيانات بذلك، فلم هذه الزوبعة المفتعلة مع نادي الهلال وكأنهم فعلوا المستحيل..؟!

* يقول أحد الإخوة الإماراتيين: اتحادكم دعم فريق العين بأن شتت أذهان الهلاليين وبعثر أوراقهم وأربكهم قبل لقاء الذهاب الآسيوي من أجل مباراة ودية للمنتخب..!

* اختفاء خطابات وكيل أعمال اللاعب الجزائري دلهوم في غياهب اتحاد كرة القدم يزيد من علامات الاستفهام والتعجب التي تحوم حول هذا الاتحاد والتخبط الذي يعانيه يومًا بعد يوم..!

* بالرغم من التحذيرات والعقوبات الصارمة التي قد تطال المتجاوزين ومرتكبي الجرائم الإلكترونية مازال البعض يتمادى في (تويتر) بالسب والقذف والتطاول المحرم على الآخرين غير مكترثين بالعواقب، يبدو أننا مازلنا نحتاج لبعض الوقت حتَّى يعي هؤلاء خطورة وسوء ما يفعلون..!

* في تويتر هناك تناقضات عجيبة لبعض الزملاء الإعلاميين في آرائهم التي تتلون وتتشكّل بحسب الميول وبحسب المستفيد والمتضرر.. هذه التناقضات باتت مكشوفة وهناك من يرصدها ويبرزها بشكل فاضح ومع ذلك لم يخجلوا..!

* محمد الكويكبي اللاعب الناشئ والموهوب في صفوف فريق العروبة وأبرز اللاعبين الواعدين هذا الموسم حتَّى الآن، أخشى أن يكون ضحية الخلاف أو الاختلاف بين إدارة المنتخب الأولمبي وإدارة نادي العر وبة..!

* هل يعقل أن أندية الاتفاق والقادسية والنهضة تلعب في دوري أندية الدرجة الأولى (دوري ركاء)..؟! بالطبع.. لا يعقل..!

o بادرة رائعة وتستحق التقدير والامتنان تلك التي أقدم عليها لاعبو نادي الرياض حينما تبرعوا لرجل الأمن بالنادي من مرتباتهم ليشتري سيارة بدلاً من سيارته التي أتلفها الحادث المروري.. هكذا هم الإخوة وهكذا هي النخوة والشهامة.. بارك الله فيكم.

* رافق الحكام إلى معسكرهم في تركيا وكان يلقي عليهم المحاضرات في المعسكر، وبعد العودة أصبح ينتقدهم في القناة الفضائية..!

ألست أستاذهم ومعلمهم، وهم تلاميذك..؟ إذا هذه نتائج دروسك..!

msayat@hotmail.com

Al_siyat@في تويتر

مقالات أخرى للكاتب