ملتقى شباب الأحساء التطوعي المركزي ينطلق الأحد القادم

الأحساء - عايدة بنت صالح:

تحت شعار نحن الوطن، ينطلق «ملتقى شباب الأحساء التطوعي المركزي» الذي تنظمه إدارة الأنشطة الشبابية قسم البرامج والمعسكرات في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالأحساء، وذلك في بيت الشباب يوم الأحد القادم، حيث يستمر لمدة خمسة أيام خلال الفترة الصباحية والمسائية، مستهدفاً 2000 شاب وشابة.

يهدف الملتقى للم شمل الفرق بشتى أنواعها التي تجاوز 25 فريقاً بإقامة تجمع تعاوني وتعريفي للفرق الشبابية الترفيهية والتطوعية والاجتماعية وفرق الهوايات.

وأوضح وليد الراشد، مدير البرامج والمعسكرات، بأن الملتقى يجمع الفرق الشبابية المتنوعة في مكان واحد للتشاور في طرح وتنفيذ أعمال مجتمعية مشتركة في محضن شبابي يعني بالحوار والتطوير المهاري والثقافي للمشاركين حتى نرتقي بأداء الشباب في هذا الوطن المعطاء في كافة أدوار الحياة حيث يهدف إلى جمع الفرق التطوعية والعمل تحت شعار واحد والتخلي عن العشوائية في الأعمال التطوعية لتمثيل المملكة وتحسين صورة العمل التطوعي وإبرازه بالشكل المنظم والمقبول للمجتمع.

من جانبه أشار صالح الخميس، المشرف على الأنشطة الشبابية بمكتب الأحساء، أن رعاية الشباب تسعى لمواكبة الانفجار المعرفي لدى الشباب وإزالة العقبات والصعوبات التي قد تواجههم خاصة عن طريق الفرق المتنوعة المنتشرة ولم شملها تحت رعاية الشباب واستقطاب جميع الأفكار.

وأضاف قائد الملتقى علي اليامي بأن الملتقى سيشهد مشاركة 150 شاباً يمثلون 12 فريقاً في ورشه التدريبية والبرامج العملية, وسنهدف في هذا الملتقى الخروج ببرامج لخدمة المجتمع الأحسائي يشارك في تنفيذها الجميع.

وأكد مدير مكتب رعاية الشباب بالأحساء يوسف الخميس، أهمية الفرق الشبابية في المساهمة بخدمة المجتمع في الرفع من مستواه وتثقيفه والرقي بفكره نحو المعالي والسمو النفسي والوطني وسعى المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالأحساء في تضافر الجهود الشبابية والتطوعية والترفيهية في خدمة مجتمعه.

موضوعات أخرى