لدى استقبال سموه ممثل اليونيسكو

أمير منطقة حائل يناقش خطوات تسجيل موقع الرسوم الصخرية بقائمة التراث العالمي

حائل - عبدالعزيز العيادة:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، أسمى آيات الشكر والامتنان للقيادة الحكيمة بعد موافقة المقام السامي على تسجيل الموقع الخاص بالرسوم الصخرية في جبة والشويمس بالمنطقة في قائمة التراث العالمي لدى منظمة اليونيسكو.

وناقش سموه بمكتبه في الإمارة مع ممثل اليونيسكو وخبير الرسوم الصخرية الدكتور ديرك هيوغ، خطوات عمل الهيئة العامة للسياحة والآثار والمنظمة الدولية لإكمال ملف آثار مدينة جبة وآثار موقع الشويمس التابع لمحافظة الحائط، بحضور مدير عام فرع الهيئة بحائل خالد السيف، وخبير الرسوم الصخرية الدكتور مجيد خان، ومدير إدارة الأبحاث العلمية بالهيئة عبدالعزيز الحماد، ومتخصصي الآثار بفرع هيئة الآثار والسياحة بمنطقة حائل عبدالرحمن الرشيدي، ومحمد النومسي.

وأكد سمو الأمير دعمه الكامل لتسجيل الرسوم الصخرية في جبة والشويمس ضمن التراث العالمي. إلى ذلك قام ممثل اليونيسكو بزيارة للمواقع الأثرية للتأكد من أن الموقعين جرى تأهيلهما ليكونا ضمن قائمة التراث العالمي، كما وجه سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن محافظ الحائط ورئيس مركز مدينة جبة لتسهيل مهام الفريق الدولي.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد عكفت على إعداد ملف الموقع الخاص بالرسوم الصخرية بالتعاون مع فريق من خبراء مركز التراث العالمي، لتقديمه في دورة لجنة التراث العالمي للعام 2014م، في ضوء سعي مركز التراث العالمي إلى زيادة أعداد مواقع الرسوم الصخرية المسجلة في القائمة العالمية.

موضوعات أخرى