14 ألف طالب وطالبة تقدموا للقبول عن طريقها للعام الحالي

الأمير فهد بن بدر يطلع على الخدمات الإلكترونية لطلبة جامعة الجوف

الجوف - خالد المسلم:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، بمكتب سموه في ديوان الإمارة، معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، وأعضاء مجلس الجامعة.

وبعد أن تشرف الجميع بالسلام على سموه، استعرض معالي مدير الجامعة أبرز ما تشهده الجامعة من تطورات وإنجازات على مستوى المشروعات، مؤكداً أن جميع مشروعات المدينة الجامعية تسير وفق المخطط له، ولا يوجد مشروع واحد متعثر، فضلاً عن المشروعات التي توشك على الانتهاء، والمشروعات العاجلة للبنات في كل من القريات وطبرجل.

وقال معالي الدكتور البشري «مع مطلع العام القادم إن شاء الله، ستكون جميع كليات البنين في المدينة الجامعية، وبعد سنوات قليلة سوف تنتقل كليات البنات أيضاً، ويتم استثمار مجمع الطالبات الحالي بسكاكا..».

بعد ذلك، استمع سمو أمير المنطقة لشرح موجز عن عمليات القبول والتسجيل بالجامعة لهذا العام الجامعي، وقدم عميد القبول والتسجيل الدكتور بندر الشمري إحصائية شاملة للقبول بالجامعة حيث بلغ إجمالي المقبولين 6050 طالباً وطالبة، من مجموع 14000 تقدموا للجامعة إلكترونياً.

وأشار عميد القبول والتسجيل لقبول الجامعة 47 طالباً وطالبة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الأشقاء السوريين.

وفصّل في الوقت ذاته توزيع طلبة الجامعة بين سكاكا والقريات وطبرجل، حيث بلغ إجمالي الدارسين بالجامعة حالياً 27121 طالباً وطالبة، منهم 17320 في سكاكا، و 6763 في القريات، بينما يدرس في طبرجل 2825 طالباً وطالبة.

كما استمع سمو الأمير للخدمات الإلكترونية المتاحة للطلبة، حيث بلغ إجماليها من بداية العام 15000 خدمة تشمل تغيير التخصص ونوع الدراسة ومقرها، وغيرها من الخدمات الأخرى.

بعد ذلك قدم عميد الدراسات العليا د. مشرف الرويلي شرحاً لسمو الأمير عن برامج الدراسات العليا التي بدأتها الجامعة، حيث تم قبول طلاب الماجستير في المناهج العامة والفقه وأصوله، مبيناً عزم الجامعة تطوير هذا الجانب والتوسع في تخصصات أخرى وكذلك البدء ببرنامج الدكتوراه.

وفي ختام اللقاء تمنى سمو أمير المنطقة التوفيق والسداد لمعالي المدير وفريق العمل معه في إكمال مسيرة الجامعة وخدمة دينهم ووطنهم.

موضوعات أخرى