ابن معمر: جائزة الطائف للتميز مبادرة وطنية لتطوير أداء القطاعات الحكومية

الطائف - فهد الثبيتي:

أكد محافظ الطائف فهد بن معمر, أن مشروع الجودة الشاملة بمحافظة الطائف عبارة عن مبادرة وطنية انطلقت منذ عدة سنوات وتهدف إلى تطوير القطاع العام بمحافظة الطائف, من خلال تطبيق الجودة الشاملة ومعايير التميز العالمية . مؤكدًا أن أهمية هذا المشروع من الحاجة الماسة إلى تقديم أفضل الخدمات لكافة المستفيدين من الإدارات الحكومية بالمحافظة ، كما يأتي إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر تجاه تسهيل الإجراءات وخدمة المستفيدين بالشكل المطلوب، واستجابة لرؤية خادم الحرمين الشريفين , في أن تصبح خدمات ومنتجات المملكة معياراً عالمياً للجودة والإتقان بحلول عام 2020 م.

واضاف ابن معمر : إن محافظة الطائف تبنت هذا المشروع لكي يحقق هذه التطلعات من خلال برنامج عملي يسير وفق خطة معينة ويعتمد في تنفيذه على منهجية علمية، عالمية التوجه ومحلية الإعداد والتنفيذ ,ولأجل تحقيق النتائج المرجوة تم إعداد الرؤية والرسالة والأهداف العامة والقيم المؤسسية واستراتيجيات التنفيذ على مستوى المجلس التنفيذي وعلى مستوى الإدارات الحكومية، ومن ثمَ تمَ تدشين الدورة الأولى لجائزة الطائف للأداء الحكومي المتميز بفئاتها الثلاث عام 1430 هـ، ثم عقب ذلك الدورة الثانية والثالثة.

وأكد أنه مع انطلاقة الدورة الرابعة عام 1435 هـ تم تدشين الهوية الجديدة للمشروع لتصبح “برنامج الطائف للجودة والتميز” ليقدم خلال الدورة الرابعة 14 فئة , وجائزة تخدم كل واحدة منها مجالاً من مجالات الجودة والتميز وتركز على تحسين الأداء وتكريم الجهود المتميزة.

إلى ذلك أكد الأمين العام لبرنامج الجائزة الدكتور زبن الثبيتي , أن العمل مستمر في كافة مراحل الجائزة في دورتها الرابعة من خلال الخطط التنفيذية اللازمة.

تجدر الاشارة إلى أن هناك 26 إدارة تشارك حاليًا في المرحلة الرابعة من جائزة الطائف للجودة والتميز، كما تم تكليف سعيد الزهراني , منسقًا إعلاميًا لأول مرة في مسيرة الجائزة , بهدف التواصل مع وسائل الاعلام وابراز الدور الايجابي للجائزة .

موضوعات أخرى