الصحة تتجاهل اتصالات (الجزيرة)!.. وبعد أن أدرج في مناقصة عامة

مستشفى محافظة السليل الجديد.. حلم يأمل المواطنون سرعة البت في إنشائه

السليل - خلود الجبر / تصوير- مسفر الجبر:

أثار عدد من سكان محافظة السليل, والمراكز التابعة لها العديد من التساؤلات جراء عدم تحرك وزارة الصحة, والشؤون الصحية بمنطقة الرياض نحو إنشاء مستشفى السليل الجديد، رغم حاجة المحافظة والمواطنين الماسة لمستشفى جديد بإمكانيات متقدمة. كما أبدوا استغرابهم من هذا التأخير من الوزارة في إنشائه، لا سيما وقد تم طرحه في مناقصة عامة من فترة ليست بالقصيرة!

(الجزيرة) سارعت للحصول على إجابة من وزارة الصحة عن هذا الموضوع الذي يشغل بال سكان المحافظة، إلا أنها قوبلت بالتجاهل إذ لم ترد إدارة العلاقات العامة بالوزارة، أو الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، على استفسارات (الجزيرة) بالرغم من الاتصالات والرسائل المتكررة..!

يقول المواطن فهد آل فاران: لقد استبشر أهالي محافظة السليل خيرًا، عندما علموا بإنشاء مستشفى جديد للمحافظة، وقيام البلدية بإفراغ موقع للمستشفى، إلا أن أفراحهم ذهبت أدراج الرياح وتحطمت أمالهم بتعطيل إقامة هذا المستشفى، مما يجعل المواطن يتكبد خسائر كبيرة للذهاب إلى مستشفيات العاصمة الرياض. ويضيف آل فاران: محافظة السليل.. تقع على ملتقى لأربع مناطق وهي: الرياض وعسير ومكة المكرمة، ومنطقة نجران، وعلى طريق دولي مهم، ولو رجعنا لإحصائيات الحوادث الكثيرة على طرقات المحافظة لوجدنا أن الأهمية فعلاً ملحة منذ زمن طويل لإقامة مستشفى حديث لهذه المحافظة وتوابعها في ظل تواضع إمكانيات المستشفى القديم.

وأشار المواطن محمد آل شارع، بأن محافظة السليل والمراكز التابعة لها أصبحت مكتظة بالسكان وموقعها الجغرافي على طريق دولي وطريق المصائف يجعلها ممراً دائما يشهد بصفة مستمرة كثافة غير عادية من المسافرين والعابرين والقاطنين في السليل وما جاورها، مما يتطلب وجود مستشفى متقدم ومتكامل، والدولة لم تأل جهداً في توفير كافة الخدمات للمواطن، فما بالك بمستشفى يعد من الضروريات للأهالي جميعهم، متمنين من معالي وزير الصحة التعجيل في إنشاء هذا المستشفى الحلم.

أما المواطنان محمد فهاد، وبدر آل ردعان، فيقولان: موضوع إنشاء مستشفى السليل الجديد بات حتمياً، ولا يحتمل تأخيراً مضاعفاً، ونستغرب من عدم تنفيذه للآن بالرغم من معرفة المسؤولين في وزارة الصحة مدى حاجة المحافظة ومراكزها له!

من جهته قال مدير مستشفى السليل الأخصائي ماجد الحابي: بأن الحاجة فعلاً ماسة جداً للبدء في تنفيذ مشروع المستشفى الجديد، نظراً لزيادة الضغط على المستشفى الحالي الذي تجاوز عمره 25 عاماً، وتمنى من معالي الوزير المكلف المهندس عادل فقيه، إصدار أوامره بسرعة إنهاء إجراءات ترسية المشروع الذي تم طرحه في مناقصة عامة من فترة طويلة، ولكن للأسف الشديد لم يتم البدء في تنفيذه حتى الآن.

موضوعات أخرى