برئاسة الأمير فهد بن بدر.. وتضمن ثلاثة محاور بسكاكا

مجلس منطقة الجوف يناقش الطرق المطلوب توسعتها وبعض المطالب للمحافظات

الجوف - خالد المسلم:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف رئيس مجلس المنطقة جلسة مجلس المنطقة الخامسة، التي خصصت لمناقشة الطرق المقترحة من قبل اللجان بالمجلس ومن قبل المجالس المحلية أو من المواطنين، والتي اشتملت على طلبات فتح شوارع بمدينة سكاكا والمحافظات التابعة لها.

وقال وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية أمين مجلس المنطقة المهندس عبدالعزيز الموسى: إن المجلس ناقش الطرق المطلوب توسعتها من قبل الأمانة والبلديات بمدينة سكاكا ومحافظتي القريات ودومة الجندل، وفي هذا الصدد أشار وكيل أمين منطقة الجوف للتعمير والمشاريع المهندس عاطف الشرعان، إلى أنه صدرت توجيهات بدراسة تخطيط الأحياء القديمة لمدينة سكاكا ومحافظتي القريات ودومة الجندل.

وفي مجال الطرق الفرعية والمحاور والتقاطعات، فقد ناقش المجلس اقتراح ثلاثة محاور بمدينة سكاكا تبدأ من طريق الملك عبدالله إلى الدائري الشرقي، وهي على النحو التالي:

المحور الأول: يبدأ من تقاطع الأمير عبد الإله مع تقاطع شارع العرب، ويستمر شرقاً إلى الدائري الشرقي، ويبدأ من غربي مخطط الفروق غرباً إلى ازدواج طريق الفياض إلى طريق الملك عبدالله غرباً، والمحور الوسطي والمتمثل بشارع إلى غرب مخطط الفاروق باستمرار شارع العرب غرباً إلى تقاطعة مع طريق الملك خالد.

المحور الثاني: يبدأ من تقاطع الأمير عبدالإله مع طريق الأمير فهد بن بدر شرقاً إلى الدائري الشرقي، ويبدأ من غربي مخطط الربوة مروراً بكلية التقنية للبنات إلى طريق الملك عبدالله غرباً، والمحور الوسط والمتمثل بطريق الأمير فهد بن بدر.

المحور الثالث: يبدأ من طريق الملك خالد وتقاطعه مع الطريق الفاصل بين جامعة الجوف وكلية التقنية بنين والمتجه جنوباً إلى الدائري الشرقي.

المحور الرابع: يبدأ من نهاية شارع النفل شرقاً إلى الدائري الشرقي، ويبدأ من المبخرة غرباً إلى طريق الملك عبدالله، المحور الوسط ويربط ما بين شرق وغرب المحور الرابع المرير خوعاء، وكذلك إعادة تصميم الطريق من الملك عبدالله إلى الدائري الشرقي. كما ناقش المجلس طلب محلي القريات امتداد الطريق الإقليمي إلى فرع جامعة الجوف بمحافظة القريات شرقاً، إلى جانب طلب المجلس البلدي بمحافظة طبرجل ربط طريق الأبحاث الزراعية من الجهة الجنوبية باتجاه شرق مروراً بالطريق المتجه من النباج إلى بسيطا مسمى الطريق: (سمحة) والمحاذي للأرض المخصصة للمياه من الجنوب حتى يربط بأبراج الكهرباء المتجه بالنبك أبو قصر إلى ميقوع. وأيضاً بحث الاجتماع التقاطعات، وهي: تقاطع المبخرة، وتقاطع خادم الحرمين الشريفين، وتقاطع الزايد، وتقاطع المغازل، وتقاطع معارض السيارات، وتقاطع الفحص الدوري، وتقاطع الأمير عبدالإله، وتقاطع طريق خوعاء - الملك خالد.

وقد اختتم الموسى، تصريحة بأن المجلس وجه اللجان الفرعية لديه بدراسة تلك المشاريع وتحديد أولوياتها وعرضها على المجلس بالجلسة القادمة، وفي نهاية الاجتماع وجه سمو أمير المنطقة ورئيس المجلس شكره لأعضاء المجلس على اقتراحاتهم ومداخلاتهم سائلاً العلي القدير أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الرشيدة.

موضوعات أخرى