أمير منطقة عسير يتلقى تقريراً عن أعمال جامعة الملك خالد

ضم كليات النماص وبالقرن وسبت العلايا وتثليث لفرع جامعة الملك خالد في بيشة

أبها - عبدالله الهاجري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز , أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة أمس الأول معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود , يرافقه عدد من وكلاء الجامعة وعميد القبول والتسجيل والذين قدموا للسلام على سموه , وتسليمه تقريراً عن أعمال الجامعة.

وفي بداية اللقاء أطلع الداود , سموه على الخطط الدراسية للعام الدراسي الحالي، وأهم الأهداف الموضوعة سلفاً لهيئة التدريس بالجامعة . كما تطرق معاليه إلى البرامج التي تم تنفيذها بداية العام الحالي ومنها أعداد الطلاب والطالبات المقبولين بالجامعة للعام الجديد .

وعبّر سموه عن شكره وتقديره لكافة منسوبي جامعة الملك خالد ؛ نظير جهودهم الملموسة في هذا المجال ، وحاثّاً إياهم على بذل المزيد لما يخدم الحركة التعليمية في المنطقة على وجه الخصوص والمملكة بوجهٍ عام .

من جهتهم قدّم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة شكرهم وتقديرهم البالغين لسمو أمير المنطقة ؛ لمتابعته ودعمه المستمر لأعمال الجامعة وأنشطتها .

يذكر أن جامعة الملك خالد , استقبلت الأسبوع الماضي (75) ألف طالب وطالبة من طلابها المنتظمين في مختلف الكليات والدرجات العلمية، في كافة فروع الجامعة المنتشرة بمنطقة عسير ، بعد أن أنهى قسم القبول والتسجيل بالجامعة هذا العام قبول أكثر من (22900) ألف طالب وطالبة.

من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور سعد بن دعجم , أن العمادة، أنهت كافة الإجراءات اللازمة للتسجيل الآلي لجداول الطلاب والطالبات، وقال : سوف تبدأ المعالجة اليدوية للجداول من خلال الكليات التابع لها الطالب أو الطالبة , ابتداء من بداية الدوام , وشدد على الحضور والانضباط من بداية انطلاقة الفصل الجامعي ، والتقيد بالأنظمة واللوائح .

من جهة أخرى أصدر الدكتور الداود، قراراً بنقل ارتباط كليات البنين والبنات في محافظة النماص من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ووكيل الجامعة لكلية البنات , إلى المشرف العام على فرع الجامعة في بيشة.

وجاء القرار استنادا إلى قرار مجلس التعليم العالي في جلسته الـ72 القاضي بالموافقة على تحويل فرع جامعة الملك خالد في محافظة بيشة والمحافظات المجاورة لها إلى جامعة مستقلة تسمى بـ « جامعة بيشة «، ليضم الفرع الكليات القائمة في محافظات ( بيشة ، النماص ، بلقرن ، سبت العلايا ، تثليث ) بناء على توجيه معالي وزير التعليم العالي ببقاء فرع الجامعة في بيشة , حتى تنتهي اللجنة المشكَّلة لفصل ما يتعلق بجامعة بيشة عن جامعة الملك خالد .

موضوعات أخرى