الاحتلال يعتقل 31 فلسطينياً بالضفة والقدس

اسرائيل قتلت اثنين من حماس .. الفلسطينيون يقررون تثبيت وقف اطلاق النار بالقاهرة

فلسطين - الجزيرة - وكالات:

قتلت القوات الإسرائيلية اثنين من الفلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية أمس الثلاثاء وقال الجيش الاسرائيلي انهما ينتميان إلى حركة حماس ومسؤولان عن قتل ثلاثة شبان اسرائيليين في يونيو حزيران وهو الحادث الذي تسبب في اندلاع حرب غزة التي استمرت سبعة أسابيع.

وظلت اسرائيل تبحث طوال ثلاثة أشهر عن مروان القواسمي وعامر أبو عيشة وهما نشطان من منطقة الخليل بعد أن اتهمتهما بخطف وقتل ثلاثة شبان اسرائيليين قرب مستوطنة يهودية في 12 يونيو حزيران.

وقال سكان الخليل إن الجنود الاسرائيليين حاصروا منزلا في المدينة قبل الفجر. وذكروا انهم سمعوا اطلاق نيران.

وذكر الجيش الاسرائيلي أن قوات الجيش والشرطة رصدت القواسمي وأبو عيشة هناك وكانت تسعى لاعتقالهما حين اندلعت معركة بالنيران.

من جهته قال محمود الزهار أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مبعوثي غزة في الوفد الفلسطيني بمحادثات وقف اطلاق النار التي تتوسط فيها القاهرة قرر المضي قدما في المفاوضات، أمس الثلاثاء رغم قتل إسرائيل اثنين من نشطاء حماس في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف هاتفيا من العاصمة المصرية بعد أن صرح عضو في الفريق بأن الوفد يدرس الانسحاب من المحادثات «بعد مشاورات داخل الوفد الفلسطيني وقيادات الحركة في غزة والخارج تقرر أن نستمر في محادثات القاهرة بهدف تثبيت ما تم الاتفاق عليه سابقا».

من جهة اخرى اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر امس الثلاثاء، اربعة شبان فلسطينيين بينهم فتى في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية خلال اقتحام ومداهمة عدد من منازل المواطنين.. ليرتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية والقدس خلال الـ 24 ساعة إلى 31 فلسطينيا بينهم 4 نسوة وطفلان وعدد من الفتية وطلبة المدارس والجامعات،بحسب مصادر الجزيرة.

وفي مدينة جنين شمال الضفة اعتقلت قوات الاحتلال امس الثلاثاء، شاباً ..وبحسب مصادر الجزيرة اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي في جامعة بيرزيت «مجدي ابراهيم» من سكنه الجامعي في بلدة بيرزيت وهو من مدينة جنين.. فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزلا في حي المراح مستخدمة الكلاب البوليسية، واعتقلت الفتى نضال مرعي (17 عاما).. هذا وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح امس الثلاثاء، عن اغتياله الناشطين في حركة حماس» مروان قواسمي وعامر ابو عيشة» المتهمين بخطف وقتل ثلاثة مستوطنين اسرائيليين في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية قبل 3 اشهر ونصف.

موضوعات أخرى