لدى رئاسته مجلس المنطقة بحضور نائبه ووفد من الشورى

الأمير سعود بن عبدالمحسن يناقش الاحتياجات الاستراتيجية والمستقبلية لحائل

حائل - عبدالعزيز العيادة:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل رئيس مجلس المنطقة، اجتماع مجلس المنطقة في دورة الانعقاد الرابعة للعام المالي 1435/ 1436هـ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس المجلس، ووفد من أعضاء مجلس الشورى برئاسة معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم، تفعيلاً لتوجيهات المقام السامي الكريم بأهمية التنسيق بين مجلس الشورى ومجالس المناطق.

وقد أشاد الأمير سعود بن عبدالمحسن بدور مجلس الشورى في الاطلاع على المناطق والوقوف عن قرب على جميع ما يتعلق في حاجات المواطن وسير المشاريع، مثنياً على مبادرة المجلس في زيارة منطقة حائل. ثم ألقى الدكتور السويلم كلمة استعرض، فيها آلية عمل الشورى، وأوضح أهمية هذه الزيارة للاطلاع على ما يتعلق بالمواطن. مضيفاً بأن مشاهدة أعضاء مجلس الشورى لما تحقق، وكذلك ما تحتاج إليه المواقع التي تمت زيارتها، ومنها جامعة حائل ومحطة القطار، ومشاهدة برنامج رسل السلام الكشافي المقام في مزرعة المسرة والعاملين المهتمين في هذا المجال، وشمول الزيارات مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز للأطفال المعاقين ومشروع الإسكان ومستشفى سعة 500 تحت الإنشاء، كلها تهدف للاطلاع على جميع ما يتعلق ببرامج التنمية في المنطقة.

من جانبه، أوضح الأمين العام لمجلس المنطقة المكلف المهندس إبراهيم البدران أنه تم الاطلاع على آلية العمل في مجلس المنطقة، ومشاركة المجلس في مشروع الخطة الخمسية العاشرة والاحتياجات الاستراتيجية للمنطقة. وشمل العرض الاطلاع على تشكيل لجان المجلس المتخصصة التي تعمل وفق مراحل متكاملة لتحقيق أهداف المجلس لخدمة المواطن. وتتكون اللجان من لجنة تحديد الاحتياجات وترتيب أولويتها، ولجنة متابعة المشاريع، ولجنة متابعة مستوى الخدمات، ولجنة التنمية الاجتماعية، ولجنة التعليم والثقافة والإعلام، ولجنة التنمية الاقتصادية، وكذلك دور مجلس منطقة حائل في إعداد مشروع الخطة الخمسية العاشرة مع فريق وزارة الاقتصاد والتخطيط أثناء زيارتهم لحائل، المشتملة على أهم القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، ومنها تفعيل دور التنمية من خلال دعم المدينة الاقتصادية بحائل وإدارة مخزون المياه الجوفية لإمداد مراكز النمو بالمياه المناسبة الصالحة للشرب، وتنشيط قطاع التعدين والقطاع الزراعي، وتفعيل دور السياحة بالمنطقة، وتنمية مراكز النمو الإقليمية المتمحورة حول الطرق الرئيسية. ثم ناقش المجتمعون محور الاحتياجات الاستراتيجية للمنطقة ومهام ودور مجلس الشورى في إيجاد التنمية المتوازنة بين المناطق تنفيذاً لما تضمنه الأمر السامي الكريم رقم 2118/ م ب وتاريخ 5-3-1430هـ بشأن تنظيم لقاءات دورية بين مجلس الشورى ومجالس المناطق ليحقق العديد من الفوائد، منها توسيع دائرة المرجعية المعلوماتية، والعمل على تحقيق التوازن بين المناطق. فيما يطرح في مجلس الشورى خططاً لبرامج تنموية واقتصادية واجتماعية، والاتجاه إلى تنمية المدن في المناطق، وتوزيع الخدمات عليها.

موضوعات أخرى