خطة شاملة للبلدية خلال إجازة عيد الأضحى بحفر الباطن

حفر الباطن - مبارك البوادي:

تواصل بلدية محافظة حفر الباطن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك. حيث تم وضع خطة شاملة لتنظيم العمل وزيادة الطاقة الرقابية، وتكثيف الجهود الدورية عبر الجولات الميدانية لضمان استمرارية العمل حرصاً على الصحة العامة والتأكد من سلامة ما يقدم للاستهلاك الآدمي خلال فترة العيد، وتكثيف الإنارة الجمالية وزيادة فرق النظافة ومتابعة المقاول حرصاً على نظافة المدينة والأحياء، وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية.

صرح بذلك رئيس البلدية الأستاذ نايف بن سعيدان. وأضاف أنه تم وضع خطة عمل لمواجهة الإقبال المتزايد على سوق الأغنام قبل عيد الأضحى نظراً لزيادة الطلب على ذبح المواشي، ولضمان الذبح وفقاً للاشتراطات الصحية السليمة وتشديد الرقابة على محلات الجزارة والمطابخ وقصور الأفراح بالمحافظة لضبط أي مخالفات. بالإضافة إلى التأكد من حصول جميع العاملين فيها على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض، وأن جميع الذبائح المعروضة مذبوحة بطريقة صحية وعليها أختام البلدية.

وأشار ابن سعيدان إلى أنه يتم السماح للمطابخ الأهلية التي ترغب في ذبح الأضاحي في المسلخ الملحق بها خلال أيام (10-11-12) من شهر ذي الحجة بشروط لابد من توافرها, وحذر جميع المطابخ الأهلية بأنه سيتم تشديد الرقابة على المطابخ خلال أيام عيد الأضحى, ومن لم يحصل على موافقة رسمية من البلدية بالذبح وفق الشروط واللوائح الخاصة بذلك سوف يطبق عليه الغرامات المالية. وأضاف أن فترات العمل خلال إجازة العيد ستكون على فترتين الأولى صباحية والثانية مسائية، ويتركز العمل بها على متابعة المحلات والأسواق والمسلخ الأهلي وجميع ما في حكمها عبر جولات ميدانية.

موضوعات أخرى