بمشاركة 180 طبيباً وطبيبة وفنياً وفنية

افتتاح المؤتمر الأول لطب الأسنان بمستشفى الملك سعود بعنيزة

عنيزة - عطاالله الجروان:

افتتح مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة بالنيابة الأستاذ صالح الصيخان المؤتمر الأول لطب الأسنان في مستشفى الملك سعود تحت شعار «العصر الجديد في طب الأسنان»، وذلك بحضور مدير إدارة طب الأسنان بصحة القصيم الدكتور عبدالعزيز العمر، وعدد من مسؤولي القطاعات الصحية في المنطقة. وأُقيمت فعاليات المؤتمر الذي شارك فيه «180» طبيباً وطبيبة وفنياً وفنية ومساعداً ومساعدة في الأسنان، يمثلون القطاعات الصحية بالرياض ومنطقة القصيم وحائل وجامعة القصيم، في قاعة المحاضرات بمقر مستشفى الملك سعود. وألقى الأستاذ صالح الصيخان كلمة، نوه فيها بالجهود التي تبذلها صحة القصيم لدعم قطاع الأسنان من خلال التعليم والتدريب المستمر.

من جانبه، ألقى الدكتور السيد عبدالرازق، استشاري جراحة التجميل في مستشفي الملك سعود، محاضرة شملت الكيفية المثلى لعلاج شق سقف الحلق مع الشفاه العلوية، وكيفية إجراء عمليات التجميل للوجه والفك العلوي. كما ألقى الدكتور الحداد محاضرة، تناولت في مجملها الحديث في طب الأسنان.

وشارك في المؤتمر الدكتور لؤي إمام، مدير مكافحة العدوى في مستشفى الملك سعود، بمحاضرة أوضح فيها أهمية نظافة الأيدي قبل وبعد التعامل مع المريض لمنع انتشار العدوى. فيما أوضح الدكتور مازن رشيد، استشاري النفسية، كيفية التغلب على خوف المراجعين (الفوبيا) من علاج الأسنان.

وتواصلت فعاليات المؤتمر بعدد من المحاضرات التي صاحبها عروض مرئية للجديد في طرق علاج الأسنان.

من جهة أخرى، صدر قرار المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز بتمديد تكليف الدكتور عبدالله الموسى مديراً للقطاع الصحي ومشرفاً عاماً على مستشفى الملك سعود بعنيزة لمدة عام.

موضوعات أخرى