د. شاهين: 100 دقيقة فاصل زمني لنقل وزراعة القلب بعد استئصاله

الجزيرة - سلطان المواش:

أقام المركز السعودي لزراعة الأعضاء حفل تكريم للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة وإدارة الإخلاء الطبي الجوي خلال الأسبوع الماضي في القاعة الرئيسية بمقر المركز.

وقد اشتمل برنامج الحفل على تلاوة آيات من القرآن الكريم, تلا ذلك كلمة لمدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء عبر فيها عن شكره وتقديره لإدارة الإخلاء الطبي الجوي وما تقوم به من جهود أسهمت في تطوير برنامج زراعة الأعضاء في المملكة، حيث قال « ان زمن نقل القلب من وقت استئصاله لوقت زراعته للمريض يقدر بـ 100 دقيقة فقط والأمر مشابه للكبد الذي يقدر بـ(180) دقيقة فقط وذلك بفضل الله ثم الجهود المتميزة من الطاقم المحترف في فريق الإخلاء الطبي الجوي.

بعدها ألقى اللواء الطبيب سعيد بن محمد الأسمري مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة كلمة رحب فيها بالحاضرين، مبيناً أن ما تقوم به الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة لبرنامج زراعة الأعضاء بالمملكة هو واجبها تجاه هذا الوطن الكريم وأبنائه خصوصا مرضى الفشل العضوي وأنهم جاهزون لخدمة أبناء هذا الوطن ويتشرفون بذلك.

وفي ختام الحفل تم تبادل الهدايا التذكارية وتكريم الحاضرين من مديري إدارة الخدمات الطبية والإخلاء الطبي الجوي بالمملكة نيابة عن زملائهم.

موضوعات أخرى