الخليج وهجر وتعادل عادل

النصر يعايد جماهيره «بنصر» وصدارة

كتب - عيسى الحكمي / تصوير - فهد السويلم:

احتفظ النصر بصدارة دوري عبد اللطيف جميل للأسبوع الثالث على التوالي بعد فوزه على ضيفه العروبة بهدفين لهدف رافعا رصيده إلى 18 نقطة ومتقدما بفارق الأهداف عن الاتحاد الذي يشاركه في العلامة الكاملة.

وعايد العالمي جماهيره مبكرا بعد أن سجل أحمد الفريدي هدفا خرافيا في الدقيقة 35، وأضاف محمد السهلاوي الهدف الثاني في الدقيقة 58، وبقي العروبة سابعا بسبع نقاط رغم تقليص الفارق عن طريق موسى الشمري في الدقيقة 67.

قاد المباراة الحكم فهد العريني الذي أبرز الأصفر مرتين لمساعد ندا وفواز فلاته، وفنيا سيطر النصر على مجريات الشوط الأول وأجزاء من الثاني الذي شهد تحسنا من جانب العروبة. سيطر النصر مبكرا على زمام الأمور وفرض شخصيته فنيا على الملعب لكن مرمى رافع الرويلي بقي في مأمن من هدف مبكر لقوة التحصينات الدفاعية التي يقودها مساعد ندا وفواز فلاته، ولم يشكل العروبة من المخاطر ما يذكر على مرمى العنزي رغم وجود مباراة جانبية بين موسى الشمري وعمر هوساوي.

توقفت المباراة لأربع دقائق بعد اصطدام أدريان برافع الرويلي في الدقيقة 18، ويشكل أدريان بعد التوقف بعشر دقائق خطورة نصراوية جديدة من خلال ضربة حرة تكفلت قبضت رافع بتشتيتها.

هدف خرافي للفريدي

في ظل الضغط النصراوي وتزايد الهجمات كانت الدقيقة 35 موعدا لدقيقة الفرح بهدف التقدم عن طريق الفريدي الذي سجل هدفا نادرا من قصة كروية بدأت عندما عادت الكرة من دفاعات العروبة للفريدي قبالة منطقة الجزاء ليبدأ العزف المنفرد متخطيا ثلاثة لاعبين قبل أن يلحق بهم الحارس الرويلي، ومن ثم يرسل الكرة لمرماه واضعا العالمي في المقدمة بماركة خاصة ومحتفلا بهدفه الرسمي الأول بقميص فريقه الجديد. صمد الهدف حتى نهاية الشوط الأول الذي شهد في الدقيقة 43 التهديد الوحيد لمرمى عبد الله العنزي من رأسية لموسى الشمري اعتلت العارضة.

السهلاوي يحضر بالثاني

توج اصحاب الأرض الأفضلية المطلقة بهدف ثان حمل توقيع السهلاوي بعد تسديدة قوية من الشهري من خارج منطقة الجزاء افلتت من الرويلي لتجد السهلاوي حاضرا بكل حواسه ليعيد الكرة للمرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 58.

أجرى كانيدا تغييرين بدخول هيرناني والجيزاوي بدلا من السهلاوي «الذي لم يكن راضيا عن التغيير»والفريدي، ودفع بانيد بمشاري الجديع بدلا من محمد الكويكبي، وتهيأت الفرصة أمام هيرناني ليسجل ثالثا لكنه تأخر في اللحاق بعرضية الفريدي قبل خروج الأخير «66».

والشمري يقلص

تحسن أداء العروبة واداء وسطه بعد مغادرة الفريدي واستطاع موسى الشمري تقليص الفارق في الدقيقة 67 عندما حول كرة عرضية عبد الرحمن الحسن على يسار العنزي الذي لم يتوقع الحدث.

استمر النصر يبحث عن هدف التأكيد في ظل خطورة النتيجة، وهرب الجيزاوي من الرواق الأيسر رسما الفرصة لهيرناني لكن المدافع موسى ناري كان الحاضر الأهم لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية «82».

أدريان مرة اخرى يقف خلف كرة ثابتة احتسبها الحكم ضد البديل وليد عبد ربه ويسدد اللاعب البولندي نحو الزاوية اليمنى لراقع الرويلي لكن الكرة تعتلي العارضة بقليل «87»، وشن اللاعب نفسه بعد دقيقة هجمة شرسة من الرواق الأيمن قبل أن يرسلها زاحفة تجد الجيزاوي الذي سدد لكن رأس فواز فلاته أنقذت الموقف كآخرأهم لقطات المباراة التي انتهت نصراوية ليواصل حامل اللقب الصدارة بفارق الأهداف في حين بقي العروبة سابعا.

الخليج × هجر

الدمام - ياسر الهزيم:

وفي الدمام تعادل فريقا الخليج وهجر بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهم مساء أمس على أرض ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة السادسة لدوري عبد اللطيف جميل سجل للخليج اللاعبان حمزة الدردور وعلي الشعلة في الدقائق 18-90 في حين سجل لهجر اللاعبان سوماه ورياض الإبراهيم في الدقائق 24-85.

ظهر شوط المباراة الأول بأداء متوسط فنيا من الفريقين، ومع مرور الوقت ومحاولة فرض السيطرة من الفريقين على وسط الملعب نجح لاعب الخليج الأردني حمزة الدردور من اقتناص الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 18بعد كرة انفرد بها بالمرمى وسددها داخل الشباك ليتواصل بعدها محاولات من جانب هجر لتعديل النتيجة حتى نجح المحترف في هجر نابي سوماه بتسجيل هدف التعادل من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك الخلجاوية ليعود الأداء المتوسط والحذر من الفريقين حتى انتهى هذا الشوط بالتعادل الإيجابي في الدقيقة 24.

شوط المباراة الثاني شهد أفضلية للخليج حتى وصلت المباراة للدقيقة 85 عندما تحصل هجر على هجمة مرتدة احدثت دربكة امام المرمى وتمكن فيها لاعب هجر رياض البراهيم من اقتناص الكرة وتصويبها نحو المرمى لتعانق الشباك كهدف ثان لهجر الذي لم يتمكن لاعبوه من المحافظة على تقدمهم حين نجح الخليج في إدراك التعادل في الدقيقة 90 عبر اللاعب علي الشعلة.

موضوعات أخرى