600 ألف كيس حصة التخزين بمكة المكرمة لمواجهة أي طلبات طارئة

«الصوامع»: لا توقف في العيد ونحرص على توفير احتياجات الاستهلاك

الجزيرة - الرياض:

أعلنت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق عن استمرار عمل المطاحن بمختلف فروعها خلال إجازة عيد الأضحى لضمان توفير احتياجات الاستهلاك من الدقيق للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس الخريجي في تصريح له أمس أن فروع المؤسسة تعمل خلال إجازة العيد لمناولة القمح وطحنه والمحافظة على مخزوناتها من مادة الدقيق، مشيرًا إلى أن المؤسسة تولي اهتماماً بالغاً بتوفير كميات وافية من عبوات الدقيق (45 كيلوجراما) والدقيق السائب والمخصصة لقطاع المخابز والمصانع، وعبوات الدقيق المنزلية بكافة أنواعها وأحجامها لضمان تأمين كامل احتياجات القطاعات من تلك المنتجات خلال موسم الحج.

وأفاد أن المؤسسة تحرص على تلبية كافة الحصص المخصصة للمستفيدين والاحتفاظ بمخزون استراتيجي بمستودعاتها بمختلف الفروع يبلغ (2.5) مليون كيس منها (600) ألف كيس حصة التخزين بمنطقة مكة المكرمة لمواجهة أي طلبات إضافية طارئة, فيما لا يشمل هذا المخزون الإنتاج اليومي الذي يغطي حاجة الاستهلاك. وثمن الخريجي الجهود الكبيرة التي يقوم بها كافة منسوبي المؤسسة في سبيل المحافظة على تلك المخزونات لضمان توفر المنتج الحيوي خلال مواسم ذروة الاستهلاك ومنها موسم الحج الذي يشهد عادة زيادة في الطلب نتيجة توافد ضيوف بيت الله الحرام من كافة دول العالم لأداء فريضة الحج.

موضوعات أخرى