03-10-2014

إن شاء الله (الآسيوية) هلالية

فرض المنطق نفسه فتأهل الهلال للنهائي الآسيوي على حساب العين الإماراتي جراء خسارته بفارق هدف (1/ 2) في مباراة الإياب ولأنه كان فائزاً بنتيجة كبيرة (3/ صفر) من خلال مباراة الذهاب.. ويظل الأهم هو أن يدرك نجوم الهلال أن وصول فريقهم لأي نهائي لا يعد نجاحاً لفريق بحجمه ومكانته وأنه لابد أن يتوج هذا الوصول بالحصول على الكأس الآسيوية حتى تكتمل الفرحة ويكون الختام مسكاً.. أما عدا ذلك فكأنك (يابوزيد ما غزيت)!!

** لأن الهلال فاز في الذهاب (3/ صفر) أصبح على مشارف الوصول للنهائي، ولهذا دخل مباراة الإياب وكل همه هو التأهل (بغض النظر عن المستوى).. وعدم أيضاً تعرض أي من نجومه للإصابة، أو حصول المهددين منهم بالإيقاف على بطاقة صفراء ثانية.. وهذا ما تحقق ولله الحمد..

** النهائي الآسيوي سيكون صعباً على الهلال.. هذا النهائي يحتاج إلى تعامل مختلف وعمل مضاعف وتركيزكبير لكي يكون الكأس سعودياً هلالياً.. الأهلي في موسم 2012م بلغ النهائي وخسره بالثلاثة (صفر/ 3) من أمام أولسان الكوري رغم أن الأهلي كان قد بلغه بكل تفوق واقتدار مثلما هو حال الهلال من خلال نسخته لهذا الموسم.. إن شاء الله الكأس هلالية..

** ناصر الشمراني كمهاجم هداف ومن طراز رفيع مازال يؤكد أنه ضالة الهلال التي كان يبحث عنها منذ عدة مواسم، وهنا أقصد في البطولة الآسيوية بالذات.. ناصر حالياً هو سيد المهاجمين في آسيا كهداف برصيد (25) هدفاً.. وشكراً لكل نجوم الهلال ومبروك لإدارته ورجالاته وجماهيره ولكل من كان يتمنى تأهله للنهائي الآسيوي..

** بعد وصول الهلال للنهائي كان الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير والأمير عبدالرحمن بن مساعد منطقيان وهما يؤكدان أن الهدف هو كأس آسيا وليس الوصول للنهائي.. أجزم أن نجوم الهلال يفكرون بنفس التفكير، وهذا ما يضاعف من تفاؤلنا بقدرة الزعيم على تحقيق اللقب الآسيوي.. ويظل الأهم هو عدم المبالغة في الأفراح من لدى الجماهير الهلالية بعد الوصول للنهائي..

كلام في الصميم

** العداء يوسف مسرحي لا يتقاضى ملايين احتراف ولكنه حقق منجزا كبيرا للوطن ورقما قياسيا جراء حصوله على ذهبية (400) متر في الأولمبياد الآسيوي.. مبروك للوطن.. وللبطل يوسف..

** سر النجاحات المتواصلة لألعاب القوى السعودية يكمن في الأمير نواف بن محمد.. هذا الرجل الذي يعشق العمل، ولديه روح التحدي وكل أيضاً الحرص على النجاح وبلوغ الأفضل.. وهذه كلمة حق يجب أن تقال بحق هذا الرجل..

** ضم البطل السعودي يوسف مسرحي لقائمة مكافآت الفريق الهلالي حتى نهاية الموسم هي خطوة ممتازة وتستحق عليها إدارة الهلال كل الشكر.. وهذه البادرة ليست غريبة على رجال الزعيم.. فناديهم هو معقول التكريم والوفاء..

** من حق أي رياضي أن يتمنى عدم فوز الفريق الذي لا يشجعه وهنا أقصد عندما يشارك في بطولة خارجية.. ولكن الكارثة إذا تمت المجاهرة بهذه الامنية من خلال برنامج فضائي.. والكارثة الأخرى عندما يكون هذا الرياضي أو ذاك بمرتبة (إعلامي) ويصنف كضيف حصري في البرنامج..

** مشكلة هوساوي في المطار.. واختفاء كروت لاعبي النصر.. واحتجاج محمد السهلاوي على استبداله.. وارتداء (مقيم الحكام) للقميص الأصفر.. كل هذه القضايا لم تتطرق لها البرامج الصفراء وكأن شيئاً لم يكن.. تخيلوا لو أن المعني بها هو الهلال.. يا ساتر.

** الهلال سيقابل سيدني الأسترالي في النهائي الآسيوي.. (لا يهم).. الأهم هو أن يكون الهلال في كامل جاهزيته ومهيأ للفوز على أي فريق متى أراد الحصول على الآسيوية للمرة السابعة..

** إذا حقق الهلال (الآسيوية) إن شاء الله فإنه سيكون ثاني فريق يحققها بعد خوضه لأربع عشرة مباراة (14)، وبعد أن أصبح دور الستة عشر مبارياتين (ذهاب وإياب) ومثلها أيضاً في النهائي.. أول فريق حققها بالنظام الحالي هو (جوانزو الصيني) بطل النسخة السابقة..

** أغلب الفرق التي تسبب في خروج الهلال من البطولة الآسيوية هي فرق خليجية ومن غرب آسيا، ورغم ذلك هناك من خرج علينا ليزعم أن فصل فرق الشرق عن فرق الغرب في البطولة الآسيوية قد خدم الهلال في البطولة الحالية.. وشر البلية ما يضحك..

** بعد نهاية الموسم الماضي طالبت بضم حسين عبدالغني للمنتخب للاستفادة من خبرته ولدعم اللاعبين الشباب في صفوفه وهاهو حسين ينضم.. (بالمناسبة) سامي الجابر بعد اعتزاله الدولي في نهاية عام 2002م أعادوه للمنتخب خلال تصفيات مونديال 2006م فقاده لبلوغ المونديال للمرة الرابعة..

** الآن حسين عبدالغني أعادوه للمنتخب رغم اعتزاله الدولي فهل يقوده للحصول وللمرة الرابعة على كأس دورة الخليج المقبلة؟ نتمنى ذلك..

وقفة ساخنة

** في السابق اللاعب - أي لاعب - كان ينتظر وعلى أحر من الجمر ظهور اسمه في قائمة المنتخب لأن ذلك مفخرة وشرف له، بل ولأن في ذلك أيضاً تأكيداً على أنه من أفضل لاعبي المملكة في مركزه.. أما في السنوات الأخيرة فبعض اللاعبين صاروا يُستشارون (ودك نضمك للمنتخب.. والا ما ودك) وكأن المنتخب هو الذي يتشرف بضم هذا اللاعب أو ذاك وليس العكس.. وهذه كارثة!!

** أخلاق الإخوة الإماراتيين غير المستغربة وعلى رأسهم الشيخ عبدالله آل نهيان بعد تأهل الهلال على حساب العين أنستنا (همجية) وسوء أخلاق وطرد الغاني جيان..

** أخيراً.. قرار تعيين الزميل المتميز رجاء الله السلمي كمتحدث رسمي باسم رعاية الشباب هو قرارحكيم ومنصف لهذا الزميل.. يستاهل.

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب