تبادل مشاعر المحبة والتسامح قبل عبارات التهاني

مظاهر الفرح والاحتفالات بعيد الأضحى تتواصل في ربوع المملكة

المناطق - الجزيرة:

تواصلت مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في مختلف مناطق المملكة، في صورة تعكس الترابط والتلاحم بين الجميع، مسؤولين ومواطنين ومقيمين على ثرى هذه الأرض الطيبة، الكل يتبادل مشاعر الفرحة والمحبة والتسامح قبل عبارات التهاني والتبريكات، والدعوات المخلصة تخرج من الأفئدة قبل الألسن، بأن يديم على البلاد أمنها واستقرارها.

في مشعر منى

ففي منى، عايد صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، مديري الإدارات والوحدات المشاركة في مهمة الحج لهذا العام، بمخيم وزارة الحرس الوطني بمشعر منى مساء السبت. ورفع سموه خلال المعايدة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، حفظهم الله، وإلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. كما قدّم سموه شكره وتقديره لجميع المشاركين في المهمة على ما يبذلون من جهود جليلة في خدمة ضيوف الرحمن، مشيراً إلى أن نجاح الحج جاء نتيجة لتضافر الجهود بين كافة القطاعات، داعياً الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم وأن يعودوا لأوطانهم سالمين غانمين.

حضر المعايدة مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء الركن مانع بن عمر أبا العلاء، وأمير الفوج الواحد والعشرين بالحرس الوطني محمد الدويش، وعدد من المسؤولين في وزارة الحرس الوطني المشاركين في مهمة الحج هذا العام.

من جهة أخرى استقبل سموه في مخيم الوزارة بمنى من مساء اليوم نفسه رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بوزارة الحرس الوطني الدكتور عبد الرحمن اليحيى، الذي استعرض مع سموه أبرز الخدمات التي يقدّمها جهاز الإرشاد والتوجيه بالوزارة لضيوف الرحمن مع بقية وحدات وإدارات وزارة الحرس الوطني في هذه المهمة العظيمة التي شرّف الله بها المملكة لخدمة حجاج بيت الحرام.

محافظة القريات

وفي محافظة القريات أدى المحافظ الأستاذ عبدالله الجاسر، صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين بجامع خادم الحرمين الشريفين يرافقه عدد من مديري الدوائر الحكومية والقطاعات الأمنية بالمحافظة، ثم توجّه لمقر أمارة المحافظة، حيث استقبل الجاسر المهنئين من أهالي وأعيان القريات بعيد الأضحى المبارك بصالة الاستقبالات بمنى المحافظة.

أوضح ذلك مدير العلاقات العامة المكلّف باني عبدالرزاق العازمي الذي ذكر لـ»الجزيرة» أن محافظ القريات على رأس العاملين المكلّفين خلال إجازة العيد وذلك بحسب توجيهات سمو أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر.

محافظة بيشة

وتقدّم محافظ بيشة محمد المتحمي، جموع المصلين بمصلى العيد في حي الخالدية، حيث أمّ المصلين الشيخ ناجي السبيعي، الذي دعا المسلمين إلى تقوى الله عزَّ وجلَّ في السر والعلن والمحافظة على الصلوات والمداومة على فعل الطاعات والأعمال الصالحة، كما بين أهمية اختيار الأضحية من حيث سلامتها من العيوب والمرض، اقتداءً بسنّة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ودعا الجميع إلى المداومة على فعل الطاعات والأعمال الصالحة وإخلاص النيّة في القول والعمل.

بعد ذلك استقبل المحافظ في قاعة الأمير فيصل بن خالد بالمحافظة مديري الدوائر الحكومية ورؤساء المراكز ومشائخ ونواب القبائل ورجال الأعمال وجموع المواطنين الذين قدّموا التهنئة بعيد الأضحى المبارك, وقد بادلهم «المتحمي» التهنئة بالعيد, ناقلاً لهم تهاني صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وأشاد «المتحمي» بالجهود التي تقدّمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والتي سهلت على الحجاج أداء نسكهم بكل يسر وسهولة, داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة أعواماً عديدة مديدة على هذه البلاد وشعبها وكافة البلدان العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

محافظة دومة الجندل

وفي محافظة دومة الجندل تقدّم المحافظ الدكتور طلال التمياط، المصلين في صلاة عيد بجامع الدريويش، واستقبل عقب الصلاة المهنئين بالعيد من مديري الدوائر الحكومية وأهالي وأعيان المحافظة، وبادلهم التهاني بحلول العيد وذلك في الصالة الكبرى بمبنى المحافظة وتناول الجميع وجبة الإفطار المعدة بهذه المناسبة.

محافظة عفيف

أما في محافظة عفيف فقد قام وكيل المحافظ إبراهيم المنقور، بزيارة للمستشفى العام، وكان في استقباله المدير المكلّف خلال إجازة العيد عبدالكريم السلات، والمدير الطبي الدكتور أحمد عبدالغني، وعدد من منسوبي المستشفى والطاقم الطبي والتمريضي. وقد عايد المنقور المرضى المنوّمين وقدّم لهم الهدايا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم الشفاء.

منطقة حائل

وأقامت سجون منطقة حائل حفل معايدة لنزلائها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1435هـ، صباح اليوم الأول من العيد، بحضور مدير سجون منطقة حائل اللواء عبدالرحمن الحازمي، ومدير الشؤون الإدارية بالمنطقة العقيد خالد الشمري، ومدير شعبة شؤون النزلاء بإدارة السجن العام النقيب محمد النومسي، ومدير العلاقات والإعلام بسجون المنطقة النقيب نواف العبطان، وعدد من أفراد السجون. في حين أعدت إدارة السجن برنامجاً شاملاً لجميع السجناء يبرز الجوانب الإصلاحية والتهذيبية واستثمار أوقات السجناء فيما يعود عليهم بالنفع، وقد شهد حفل المعايدة تبادل الضباط والأفراد التهاني والتبريكات مع النزلاء, كما تناول الجميع الحلوى والقهوة العربية احتفاء بهذه المناسبة مما أضفى جواً من الفرح ساد عنابر السجن.

محافظة السليل

وفي محافظة السليل قام المحافظ مساعد الماضي، صباح أول أيام العيد، بزيارة للمرضى المنومين بمستشفى السليل العام وذلك للاطمئنان عليهم ومعايدتهم، حيث كان في استقباله مدير المستشفى الأخصائي ماجد الحابي، واستهل زيارته بالمرور على قسم الطوارئ وعايد المرضى واطمأن على مستوى الخدمه المقدمة لهم، وبادر عدد من المراجعين بشكر إدارة المستشفى على ما وجدوه من خدمة ومتابعة لحالتهم الصحية في قسم الطوارئ، بعدها تفقد أقسام التنويم، والتقى المرضى المنومين، وقدم لهم الهدايا التذكارية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقد تحدث أحد المرضى المنومين: عن سعادته بمستوى الخدمات العلاجية المقدمة لهم وسرعة الاستجابة وسهولة التواصل مع الطاقم الطبي في أي لحظة دون تأخير.

وفي ختام الزيارة حث الماضي جميع العاملين على الاستمرار في رفع الخدمة الطبية للمرضى مقدماً شكره وتقديرة لإدارة المستشفى وجميع العاملين على ما لمسه أثناء الزيارة من رضا المرضى وذويهم على الخدمة والمتابعه لهم، متمنياً للجميع الشفاء العاجل.

محافظة الطائف

وفي محافظة الطائف أقامت الشؤون الصحية، صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، ممثلةً في مستشفيات المحافظة، معايدةً للمرضى المنومين على الأسرّة البيضاء، ومشاركتهم فرحة العيد.

واشتملت جولة المعايدة التي ترأسها مديرو المستشفيات ومساعدوهم ، ومرافقة لجنة أصدقاء المرضى يتقدمهم فيصل الشربي، مدير مكتب مدير الشؤون الصحية وسكرتير اللجنة.

وقدّم «الشربي» التهاني والتبريكات للمرضى بمناسبة العيد، كما قام بتوزيع الهدايا وباقات الورود والحلوى، متمنياً لهم الشفاء العاجل ومغادرة المستشفى، وإكمال فرحة العيد مع أهلهم وذويهم.

وعبّر المرضى عن سعادتهم لهذه اللفتة، وأعربوا عن خالص شكرهم وعظيم تقديرهم لـ»صحة الطائف ولجنة أصدقاء المرضى» لما يلقونه من رعاية طبية، داعين الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن أمنه واستقراره، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين .

موضوعات أخرى