المصلح يحاضر عن «تأملات في السيرة النبوية» بمنى

منى - الجزيرة:

ضمن النشاط الدعوي الذي تقوم به لجنة الدعوة ألقى فضيلة الدكتور خالد بن عبدالله المصلح أستاذ الشريعة بجامعة القصيم محاضرة عنوانها: «تأملات في السيرة النبوية» مساء الخميس الماضي بقاعة المحاضرات بمبنى الضيافة التابع للرابطة بمنى.

أوضح فيها أن الصحابة الكرام بصمات مضيئة للأمة الإسلامية فكيف الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ويكفيه منزلة أن الله رفع قدره، بل الأمر يتعلق بما خصصه الله به، فرفع منزلته حتى بلغ مقاماً عالياً لا يبلغها أحد.

مضيفاً أننا عندما نتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم نتحدث عن الكمال على مر العصور والدهور فمحمد صلى الله عليه وسلم أكمل البشر على العصور..

وقال: إن النبي صلى الله عليه وسلم ضرب الأسوة الحسنة والقدوة في كل باب من الأبواب في القيادة والرياضة. في حسن العشرة مع أهله. فكمل الله به محاسن الأخلاق وعندما نتحدث عن سيرته نتحدث عن حلقات من النور، إننا نقص حياة ما جعله الله قدوة للناس جميعاً، وأبان أن تحقيق العبودية لله عز وجل مرتبطة بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم. وإن كتاب صحيح البخاري أصبح كتاباً بعد القرآن يحتوى الكثير من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم. وعدد فضيلته المزايا التي تمتع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم على مر العصور بل وصفه الله بأنه أشرف خلق الله على الإطلاق.

موضوعات أخرى