عدد من الممرضين والممرضات من منسوبي وزارة الصحة:

المخاوف من «كورونا» و«ايبولا» لا تثنينا عن المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن

الجزيرة - أحمد القرني:

أكد ممرضون وممرضات سعوديون من منسوبي وزارة الصحة المكلفين بالعمل داخل مستشفيات المشاعر خلال حج هذا العام 1435هـ، أن المخاوف العالمية من مرضي «كورونا» و»ايبولا»، لم تثنهم عن المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، مؤكدين بأنهم متوكلين على الله عزَّ وجلَّ، وملتزمين بالاشتراطات والتعليمات الوقائية التي دربتهم عليها وزارة الصحة قبل موسم الحج.

وقال الممرض حسين بو حمود من صحة الاحساء انه وللمرة الثالثة يُشارك في مهمة الحج للتشرف بخدمة ضيوف الرحمن مؤكدا أن المخاوف من الأمراض الوبائية لم يلق لها اهتماما، حيث توكل على الله والتحق ببعثة الصحة إلى المشاعر المقدسة بعد أن خضع لدورات تدريبية متخصصة قدمتها الوزارة للتعامل مع الأمراض الوبائية.

ويشاركه في الرأي الممرض علي محمد خرمي المنتدب من صحة الرياض مؤكدا أنه حرص على المشاركة لخدمة ضيوف الرحمن إضافة إلى اكتساب المزيد من الخبرات في مجال التمريض من خلال التعامل مع مختلف الحالات خلال موسم الحج. ويؤكد الممرض ناصر القنبر والمنتدب من صحة المنطقة الشرقية أنه يشارك للمرة الثانية في مهمات خدمة الحجاج مبينا أن حرصه على المشاركة يأتي للتشرف بخدمة الحجاج إضافة للمساهمة في إنجاح الجهود والخدمات التي تقدمها حكومتنا الرشيدة لخدمة الحجاج.

ومن العنصر النسائي أوضحت الممرضة سلمى بحاري المنتدبة من مدينة الملك سعود الطبية أنها ولأول مرة تشارك في مهمة الحج، حيث تابعت الجهود التي تبذل من زميلاتها في الأعوام الماضية وحرصت على المشاركة هذا العام لاكتساب المزيد من الخبرة في مجال العمل وللتشرف بخدمة ضيوف الرحمن. وتشير زميلتها الممرضة جوهرة حمد أنها شاركت هذا العام لكسب الأجر من خلال خدمة ضيوف الرحمن مؤكدة أنها لم تتخوف من الأمراض الوبائية، ومتوكلة على الله عزَّ وجلَّ ثم ملتزمة بالاشتراطات والتعليمات الوقائية التي تم تدريبهن عليها للتعامل مع مثل هذه الحالات. وتشاركها بالحديث الممرضة ريم الطعيمي مبينة أن مشاركتها تأتي للتشرف بخدمة الحجاج ولاكتساب الخبرات، وأوضحت أن المخاوف من ايبولا وكورونا لم تثنيها عن المشاركة، لكونها توكلت على الله وعزمت للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن بعد خضوعها وزميلاها لدورات تدريبية لطرق الوقاية والتزامهن بها.

من جانبها أوضحت الممرضة سارة العتيبي أن مشاركتها تأتي لكسب الأجر والتشرف بخدمة الحجاج واكتساب الخبرات موضحة انها وجدت الدعم من أسرتها للمشاركة في مهمة الحج.

وقالت الممرضة أشواق الدوسري (التي تشارك للمرة الأولى) إنها ولما سمعت من زميلاتها عن الخبرات المكتسبة في الحج قررت المشاركة هذا العام. من جهتها قالت فنية الأسنان تغريد فلاج الشنار إنها للمرة السابعة تشارك في مهمة الحج مبينه انها اكتسبت الكثير من الخبرات خلال هذه المشاركات وفي كل عام تحرص على المشاركة للتشرف بخدمة ضيوف الرحمن.

موضوعات أخرى