برعاية سمو أمير منطقة حائل

انطلاق المهرجان السياحي الزراعي الأول في «خطة» حائل

حائل - سلطان الشبرمي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل انطلقت فعاليات المهرجان السياحي الزراعي الأول بمركز الخطة مساء أمس الأول الأربعاء وبحضور رئيس اللجنة العليا رئيس مركز الخطة الأستاذ ماجد الجبرين ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل الأستاذ خالد العلي السيف ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل الأستاذ خالد صالح السيف ووكيل أمين أمانة حائل الأستاذ إبراهيم العتيق ورجل الأعمال الأستاذ زياد الجميعة وعددٍ من مسؤولي الدوائر الحكومية والأهالي.

وبدأ الاحتفال بآياتٍ من الذكر الحكيم ثم كلمة اللجنة المنظمة للمهرجان ألقاها مدير المهرجان رئيس بلدية الخطة المهندس ثامر الغبين حيث رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير حائل على دعمهما الكبير واللا محدود ومتابعتهما للمهرجان من بداية الإعداد وحتى هذه اللحظة. وأشار الغبين إلى أن بلدية الخطة لها الدور الرائد في خدمة المجتمع المحلي لتنفيذ فكرة هيئة السياحة والآثار لإقامة المهرجان السياحي الزراعي الأول بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية مما كان لذلك الأثر الكبير في تضافر جميع جهود الشركاء خلال الفترة الماضية للوصول إلى معدلات النجاح المطلوبة واختتم الكلمة أن منطقة حائل حققت نجاحات كبيرة لتنظيم الفعاليات والمهرجانات خلال السنوات الماضية مما أوجد حراكاً اقتصادياً وسياحياً للمنطقة.

وجاء في كلمة الأستاذ خالد صالح السيف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل أن مفهوم السياحة الزراعية والذي تبنته الهيئة العامة للسياحة والآثار يعد رافداً اقتصادياً للاقتصاد الوطني وللسياحة الوطنية بحيث يكون هناك إنتاج للمزارعين من نوع خاص ويكون لها دخل خاص من غير حصاد الزراعة وتكاليفها الباهظة. وأضاف السيف في كلمته أن منطقة حائل مهيأة وتعد بيئة صالحة للسياحة والزراعة وما هذا المهرجان في مدينة الخطة إلا نواة للسياحة الزراعية، مبيناً أن مدينة الخطة سبق أن نظمت قبل سنوات ملتقى الخطة الزراعية الناجح ويعد هذا المهرجان امتداداً له.

واختتم السيف كلمته أن مدينة الخطة هي مدينة السياحة الزراعية والهيئة العامة للسياحة تبنت العمل من خلال شراكات مع الجهات الحكومية والخاصة وهذه ميزة تعمل بها الهيئة منذ نشأتها حتى اليوم ونحن بدورنا نشكر شركاء النجاح الذين شاركونا في كل خطوات العمل وأخيراً نشكر جميع اللجان العاملة في النسخة الأولى من المهرجان السياحي الزراعي في مدينة الخطة.

وجاء في كلمة المزارعين التي ألقاها نيابة عنهم الأستاذ عقيل العقيل عضو اللجنة الزراعية في الغرفة التجارية أن المهرجان قد نجح في اختيار هذا المكان المناسب، مشيراً إلى أن المهرجان يمثل دعماً معنوياً وإعلامياً للزراعة والمزارعين. وأشار العقيل في كلمته إلى أن الزراعة في المملكة أصبحت مضرب مثل بفضل وتشجيع حكومة خادم الحرمين الشريفين ، وأن الزراعة والسياحة مكملان لبعضهما.

موضوعات أخرى