التحويلات تُشكّل خطراً على العابرين

أكثر من عام لتنفيذ وصلة في طريق حائل - بقعاء بطول 8 كيلومترات !

بقعاء - فهد الشيحان:

الطريق الرئيس الذي يصل محافظة بقعاء بحائل, والذي تم اعتماد تحويله إلى مسارين قبل خمس سنوات, هو طريق دولي لأنه يصل منطقة حائل بمنطقة الحدود الشمالية والشرقية ودول الخليج، لذا فأهميته بالغة كونه يستقبل سيلاً عارماً من السيارات, وبذلك وافقت وزارة النقل على تحويله إلى مسارين قبل سنوات.

المسار الجديد تم الانتهاء منه وفتحه للمسافرين قبل عامين، لكن المسار القديم والذي يجري الآن تجديد أجزاء منه لم ينجز منه شيء.؟!

فقد تم البدء مع مطلع شهر ذي الحجة من العام الماضي في تنفيذ الوصلة الواقعة بين كوبري الحميمة ومشروع مياه حائل، ورغم أن الوصلة لا يزيد طولها على 8 كيلومترات فلم تنته حتى الآن حيث استكملت حتى الآن عاماً كاملاً ونيفاً. وهنا يتساءل المواطنون وسالكو هذا الطريق عن أسباب تأخر هذه الوصلة التي لم تنجز طوال هذه المدة؟.. كما أن الجهة المنفذة بدأت قبل أسابيع بكشط وصلة أخرى من مفرق قرية الجبرية إلى مفرق قرية ضبيعة, ويخشى المواطنون أن تستمر في العمل كما هو الحال عليه في الوصلة السابقة، علماً بأنها لا تتعدى سابقتها بالكيلومترات.

من جهة أخرى، فالتحويلات الموجودة حالياً تُشكّل خطراً جسيماً على مرتادي الطريق طوال مدة التنفيذ, وسوف تزيد من معاناة المسافرين استمرارية هذه التحويلات التي تحتاج لمزيد من الاهتمام.

موضوعات أخرى