يؤكد اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة «إيبولا»

«كاف» يرفض تأجيل أمم أفريقيا 2015

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، أن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 بالمغرب، ستقام في موعدها المحدد سلفًا ولن يتم تأجيلها.

وكانت وزارة الرياضة المغربية قد تقدمت بخطاب رسمي موجه إلى «كاف»، تطلب فيه تأجيل بطولة أمم أفريقيا خوفًا من فيروس «إيبولا» المنتشر في عدة دول أفريقية.

وأصدر الاتحاد الأفريقي «كاف» بيانًا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت قال فيه: «تلقينا طلبًا رسميًا من المغرب لتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، لكن هذا الطلب لن يتم تفعيله، والبطولة التي انطلقت عام 1957 لم تشهد أي تعديل في مواعيدها منذ أول نسخة حتى الآن».

وأضاف «كاف» أنه تلقى تحذيرات منذ بداية التصفيات بشأن المخاطر الصحية التى يشكلها فيروس إيبولا، مشيرًا إلى أنه يأخذ الاحتياطات اللازمة، ويتم تطبيق إجراءات احترازية باستمرار وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

واختتم «كاف» بيانه بالتأكيد على أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي ستناقش طلب الطرف المغربي في اجتماعها المقبل المقرر في 2 نوفمبر المقبل بالجزائر، على هامش مباراة إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا، على أن يتم تنظيم لقاء بين مسئولي «كاف» برئاسة الكاميروني عيسى حياتو والمسئولين المغاربة في الرباط يوم 3 نوفمبر.

موضوعات أخرى