مورينيو: الدوري الإنجليزي هو أقوى الدوريات الأوروبية

ليس خافياً على أحد أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي يرى أن المنافسة في الدوري الإنجليزي هي الأشرس من بين باقي الدوريات الأوروبية الأخرى.ويتضح هذا الأمر بشكل جلي في التصريحات الأخيرة التي أطلقها مورينيو خلال إحدى المقابلات الصحفية عن الفترة التي قضاها في قيادة ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي: «الأمور تسير معي على ما يرام.. المنافسة تروق لي.. يوفنتوس كان يمر بمرحلة صعبة عندما كنت مدرباً للإنتر ولذلك انحسرت المنافسة بين ميلان والجماهير.. في إسبانيا كانت المنافسة بين الريال وبرشلونة فقط «. وأضاف: «كنت أجلس على مقاعد البدلاء دون

حراك في المباريات التي كانت تلعب على أرضنا لأنني كنت أعرف أننا سنفوز.. ولم أكن أبرح مكاني حتى لو تقدم المنافس بهدف في الدقائق العشر الأولى لثقتي بقدرتنا على الفوز 4/1 أو 5/1». وأوضح: «الأمر أصبح أكثر شراسة في إنجلترا الآن بخلاف عما كان عليه خلال تجربتي الأولى.. مانشستر يونايتد لم يكن يتمتع حينها بهذه القدرة المالية الكبيرة التي يتمتع بها حالياً.. من المستحيل تحديد من سيكون البطل أو من لن يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا». وتابع: «هذا هو ما أريده.. أنا أعمل في الدوري الأقوى في العالم..

يمكنهم أن يقولوا أن ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونيخ أفضل من فريقي ولكن لا يوجد بطولة دوري أقوى من البطولة الإنجليزية».ويتربع تشيلسي على صدارة ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة وبفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

موضوعات أخرى