وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون يكرمون 18 مبدعًا في مجال الثقافة.. اليوم

الكويت - واس:

يكرم أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، اليوم في دولة الكويت، 18 مبدعًا خليجيًا في مجالات الثقافة المتنوعة. وسيتم هذا العام تكريم ثلاثة مبدعين من المملكة العربية السعودية، وهم: الأديب حسين بن علي حسين، والدكتور عبدالعزيز بن ناصر المانع، والإعلامية مريم بنت محمد الغامدي، نظير ما قدموا في حياتهم من إبداعات مختلفة في مجال الأدب، والفكر، والفنون.

ويأتي هذا التكريم الذي يقام للمرة الخامسة على التوالي في إطار اهتمام الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإعداد خطة استراتيجية للتنمية الثقافية لدول الخليج التي جرى اعتمادها من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس. وشكلت هذه الخطة المرجع الأساس للقائمين على الشأن الثقافي في دول الخليج، واسترشادا بها على المبادئ والأهداف والآليات لتنفيذ الفعاليات الثقافية المختلفة لدول الخليج في الداخل والخارج، ورافدا أساسيا من روافد حركة التنمية القافية من خلال دعم وتفعيل البرامج الثقافية الخليجية المشتركة.

ويهدف هذا التكريم إلى تسليط الضوء على المثقفين والمبدعين في المجتمع الخليجي، والتعبير لهم عن الشكر والامتنان نظير ما قدموه من كنوز ثقافية أسهمت في تنمية مجتمعاتهم، إلى جانب جعلهم قدوة ثقافية حسنة للأجيال المقبلة.