بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة

ورشة عمل حول مهام وواجبات وكلاء المدارس في ضباء

الجزيرة - شالح الظفيري:

عقد مكتب التربية والتعليم في محافظة ضباء لقاء لوكلاء المدارس وورشة عمل الأدوار وفق الدليل الإجرائي، وقد حضر مدير مكتب التربية والتعليم في ضباء محمد بن فرج سليم وشارك بورقة عمل حول الدليل الإجرائي، تضمنت ماهية عمل وكيل المدرسة والمهام الموكلة إليه، فيما ألقى رئيس الشئون التعليمية عبد الله العميري ورقة عمل تناول فيها المهارات والقدرات، والسمات الشخصية لوكيل المدرسة، فيما تناولت الورقة الأخيرة التي قدمها مشرف الإدارة المدرسية سالم العرادي مهام وكيل المدرسة وفق الدليل الإجرائي.

وشهد اللقاء الذي عقد في مدرسة ابتدائية ومتوسطة تحفيظ القرآن الكريم في ضباء، نقاشاً مع المشاركين من وكلاء المدارس والمحاضرين، تمخض عنه بلورة أفكار بنّاءة تدعم أوجه العمل التربوي في إطاره الإداري المتمثل في أدوار وكلاء المدارس المكملة للعملية التعليمية والتربوية. ويعد مكتب التربية والتعليم في ضباء أحد أنشط المكاتب على مستوى منطقة تبوك، حيث ينظم بشكل مستمر العديد من الفعاليات والدورات التدريبية والتثقيفية التي تصب في صالح تطوير الكوادر التعليمية وتدعيم الأسس التي يقوم عليها العمل التربوي في شقيه الإداري والتعليمي.

كل ذلك بدعم وتوجيه من مدير عام التربية والتعليم في منطقة تبوك الدكتور محمد عبد الله اللحيدان، في ضوء الجهود المكثفة التي تقوم بها الوزارة في هذا الصدد.

موضوعات أخرى