اتحاد الإعلام الرياضي ينظم عدة فعاليات في خليجي 22

الإعلان عن أكبر استفتاء لاختيار منتخب الخليج

أعلن رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي عن إطلاق أكبر استفتاء لاختيار منتخب الخليج إضافة إلى عدد من الفعاليات التي سيقيمها الاتحاد عل هامش خليجي 22 التي تستضيفها الرياض شهر نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الحبسي أمس بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض والذي كشف فيه أيضاً عن تفاصيل إقامة الملتقى الخليجي الرابع للإعلام الرياضي الذي سيقام تزامناً مع إقامة الدورة.

وأشار الحبسي إلى أن الاستفتاء يتضمن اختيار تشكيلة منتخب الخليج من بين نجوم المنتخبات المشاركة في خليجي 22 لتحفيز لاعبي المنتخبات الخليجية لتقديم مستوى فني يساهم في رفع مستوى التنافس بينهم.

وكشف الحبسي عن سفراء الاستفتاء في دولهم الذين سيمثلهم نجوم الكرة في الدول الخليجية للمساهمة في الترويج عن الاستفتاء، وكذلك المشاركة في اختيارهم اللاعبين المرشحين، وهم السعودي صالح النعيمة والبحريني خليل الشويعر والقطري عادل خميس والعراقي فلاح حسن والعماني ناصر حمدان والكويتي وائل سليمان واليمني شرف محفوظ، فيما سيتم تغيير اسم سفير الإمارات الذي كان مقرراً أن يكون فهد خميس.

وأبان أن الاستفتاء سيكون متاحاً لمشاركة 3 فئات أساسية وبمراحل مختلفة وهم نجوم الكرة والإعلاميين والجماهير حيث سيطلق الاستفتاء وتستمر مراحله خلال مباريات الدورة وسيتم الإعلان عن تشكيلة منتخب الخليج قبل ختام البطولة مبيناً أنه تم تعيين رئيس لجنة الإعلام الرياضي البحرينية محمد قاسم ليكون أميناً عاماً للجنة الاستفتاء.

وكشف رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام للرياضي عن الجوائز التي ستقدم خلال حفل الاستفتاء وهي جوائز المنتخب الذهبي والمنتخب الفضي وأفضل لاعب في الدورة وأفضل حارس مرمى وهداف الدورة وأفضل مدرب وأفضل إداري وأفضل اتحاد خليجي.

وقال: «سيطلق الاتحاد 3 جوائز على مستوى الدوريات الخليجية وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب خليجي وجائزة الحذاء الذهبي الخليجي لهداف الدوريات الخليجية وجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في الدوريات الخليجية وجائزتين للتعليق الرياضي الأولى لأفضل معلق للمحترفين والثانية للشباب» لافتاً النظر إلى أنه سيؤخذ في الاعتبار التباين بين الدوريات الخليجية حيث سيكون هناك نسبة وتناسب في عدد الأهداف والمباريات.

من جانبه عبرقائد المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة عن سعادته باختياره سفيراً في لجنة الاستفتاء متمنياً أن تكون هذه الدورة من أنجح الدورات وأقواها.

وقدم النعيمة شكره لكل من سانده ولزملائه اللاعبين القدامى الذين دعموه وجعلوه سفيراً للمملكة لهذا الملتقى مقدماً شكره للاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي على اهتمامهم به كلاعب سابق مؤكداً أن الخطوات التي يقوم بها الاتحاد حالياً تدل على حرصه على الرفع من مستوى الرياضة الخليجية التي تشهد حالياً انخفاضا في المستوى ما أبعدها عن التألق الآسيوي كثيراً والمشاركة في كأس العالم وأصبحت تنافس في كأس الخليج فقط.

موضوعات أخرى