(تحلية المياه) تنظم برنامجاً لتطوير قدرات قياداتها

الجزيرة - سلطان المواش:

تنظم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة برنامجاً تدريبياً لتطوير عدداً من قيادات المؤسسة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأحد 2 محرم 1436هـ وذلك بمحافظة جدة.. وقال مدير عام إدارة الموارد البشرية محمد بن ناصر الصبيح إن البرنامج موجه للقيادات الإدارية والفنية في المؤسسة بهدف تعريف المشاركين بكيفية التأثير الإيجابي على الموظفين وطرق تسيير العمل في القطاعات المتعددة في المؤسسة, وآلية الارتقاء الوظيفي وما يترتب على ذلك من قرارات وآليات تنفيذية من ناحية القبول أو الرفض من قبل المرؤسين.

والبرنامج يتضمن عدة محاور كمصادر قوة وتأثير القيادة, ونظريات القيادة, إضافة إلى أنواع وأساليب وأشكال القيادة, وتوضيح صفات القائد الإيجابية, كما ستتطرق الدورة إلى أنماط القيادة. وخلص الصبيح إلى أهمية قدرة الفرد القائد في التأثير على شخص أو مجموعة من الأشخاص وتوجيههم وإرشادهم، من أجل كسب تعاونهم وحفزهم على العمل بأعلى درجة من الكفاية في سبيل تحقيق الأهداف الموضوعة.

من جهة اخر اختتم مؤخراً برنامج التحول الرقمي بالمؤسسة البرنامج التدريبي للإصدار الثاني عشر من أنظمة أوراكل للوظائف القيادية بالمؤسسة في فندق نار سيس بمدينة الرياض والذي نظمه برنامج التحول الرقمي بالتعاون مع شركة راية للتقنية المحدودة وبحضور محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وعدد من نواب المحافظ ومديري الإدارات، حيث يهدف البرنامج إلى إحداث تحول نوعي في تطوير الإجراءات والعمليات وتطوير قدرات العاملين بالمؤسسة بجميع فئاتها وتطوير التقنيات المستخدمة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية المثلى في مجال تقنية المعلومات وذلك من خلال التمشي مع التوجه العالمي الحديث في تحويل قطاع تقنية المعلومات من جهاز خدمي إلى شريك إستراتيجي وممكن للأعمال.

موضوعات أخرى