شركة عالمية تنظم مؤتمراً للنفط والغاز بمصر

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تنظم شركة إي إم سي العالمية المتخصصة في تخزين البيانات مؤتمر عن «النفط والغاز» في الفترة ما بين 23 – 25 أكتوبر الحالي بالجونة في مصر والذي يركز في المقام الأول على خدمة قطاع النفط والغاز لتوفير أحدث الوسائل للاستفادة من البيانات الكبيرة.

ومن المواضيع الرئيسية التي سوف تناقشها إي إم سي في المؤتمر حلول البنية التحتية المتقاربة مع بيئة الحوسبة الافتراضية VCE . وكيفية الاستفادة القصوى من البيانات الكبيرة مرتبطة بالقدرات أو الأداء أو وظائف المؤسسة، ودمج هذه العناصر الثلاثة في بنية مرنة تستجيب لاحتياجات العملاء الفريدة الخاصة بسير الأعمال، والتي تعتبر من أهم الطرق التي سوف تساعد على توفير أقصى قدر ممكن من كفاءة المعلومات، بالإضافة إلى زيادة القدرة على التخزين وإدارة وتحليل المعلومات خاصة مع استمرار تكنولوجيا المعلومات في النمو.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستهدف فيه الحكومة المصرية رفع الاستثمارات الأجنبية للشركات العاملة في مجال البحث عن البترول والغاز، حيث أصبح لسوق البترول في مصر فرصاً واعدة للاستثمار وارتفع جدواه في ظل الاحتمالات البترولية الجيدة التي تتمتع بها مصر حالياً، خاصة وحسب تقرير صادر عن وزارة البترول والطاقة أن الاستثمار في قطاع البترول ارتفع إلي 8.3 مليار دولار خلال عام 2014/2015.

وأضاف التقرير أن الاستثمارات الأجنبية للشركات العاملة في مصر في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية اكتشافاتهما زادت خلال عام 2014/2013 وأنه يعمل بمصر حاليا 70 شركة بترول عالمية في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج مما يعكس ثقة الشركاء الأجانب في أن قطاع البترول.

موضوعات أخرى