المدير العام لصندوق النقد الدولي تؤكد: مساهمات دول الخليج في الاقتصاد الإقليمي والعالمي حيوية

الكويت - واس:

وصفت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أمس مساهمات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاقتصاد الإقليمي والعالمي بالحيوية، مؤكدة أن دول المجلس تعمل على ضمان الاستقرار في السوق النفطية العالمية إلى جانب إسهاماتها في تقديم المساعدات المالية للدول الفقيرة.

وأضافت لاغارد في كلمتها أمس خلال الاجتماع المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع المدير العام لصندوق النقد الدولي أن هذه الاجتماعات تنعقد في وقت تستمر فيه التحديات الاقتصادية العالمية. وذكرت أن هذه الاجتماعات منصة ملائمة لصناع السياسة لمشاركة الآراء وإيجاد الحلول للمشكلات بطريقة تعاونية مشتركة مشيرة إلى أن هناك تحديات مشتركة مثل الضعف وبطء تعافي الاقتصاد العالمي وهبوط أسعار النفط في الآونة الأخيرة وهشاشة الوضع الاقتصادي في الدول المجاورة.

وفي موازة ذلك افتتحت لاغارد ووزير المالية الكويتي أنس الصالح مركز صندوق النقد الدولي والتمويل في الشرق الأوسط في الكويت. وأوضحت لاغارد أن المركز قام بدور مهم في إطار دور صندوق النقد الدولي في مجال بناء القدرات في المنطقة, مبينةً أن المركز خلال فترة لا تزيد على ثلاث سنوات قام بتدريب أكثر من 3600 مسؤول من البلدان الأعضاء في جامعة الدول العربية منهم أكثر من 1100 مسؤول من دول مجلس التعاون الخليجي.

موضوعات أخرى