اللعب عن طريق الأطراف سيحقق للهلال الكأس

قائد الهلال السابق عبدالله فودة للاعبين: جمهوركم في انتظاركم فلا تخذلوه

كتب - سلطان الحارثي:

أكد عبدالله فودة لاعب فريق الهلال السابق بأن فريق الهلال في مباراته أمام ويسترن سيدني الاسترالي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا قدم مباراة جميلة, وكان مميزا جداً، وسيطر على مجريات المباراة بشكل كبير، وقال في تصريح خص به (الجزيرة): الهلال قدم مباراة جميلة, وسيطر على مجريات المباراة, وكان قريباً من التسجيل لولا رعونة واستعجال بعض اللاعبين، وفي المقابل فإن دفاع الفريق الاسترالي ثقيل، ويعرف كيف يغلق منطقته، ومع ذلك فإن لاعبي فريق الهلال جاءتهم عدة فرص كانت محققة للتسجيل، وبسبب الرعونة والاستعجال ضاعت تلك الفرص.

وأضاف: الظهيران الأفضل في السعودية يتواجدان في الهلال وهما ياسر الشهراني وعبدالله الزوري ولكن تبقى مشكلتهما في عدم إيصال الكرة للمهاجمين بالطريقة الصحيحة, ولهذا السبب تبقى كراتهما غير مجدية للهلال.

وعاتب فودة صانع اللعب البرازيلي نيفيز، حيث قال: نيفيز ليس نيفيز الذي نعرفه، فمستواه انخفض بشكل كبير, ورغم أهميته وثقله في الفريق الهلالي إلا أنه لم يقدم في البطولة الآسيوية مايشفع له حتى الآن، ولو قدم نيفيز 70 % من مستواه لكان الهلال بعافية، فنيفيز هو صانع اللعب الوحيد في الهلال، وغيابه يؤثر على الهلال، ويؤثر على المهاجمين، ولكننا نأمل بأن يكون نيفيز في مستواه خلال المباراة القادمة التي تعتبر أهم مباراة بالنسبة للهلال خلال هذا الموسم، كما أن اللاعبين لا بد أن يعوا بأن أمامهم فرصة العمر، وأمامهم تاريخ لا بد أن يحفروا أسماءهم فيه بماء من ذهب، فالبطولة الآسيوية مهمة بالنسبة لنا.

وأشار قائد الفريق الهلالي السابق إلى أنه متى ما أراد الهلال الفوز فليس أمامه إلا اللعب عن طريق الأطراف بقيادة عبدالله الزوري وياسر الشهراني، بالإضافة إلى تحرك سالم الدوسري الذي يملك الإمكانات ويتحرك كثيراً ولكن تبقى مشكلته في الاستعجال.

وعن نقاط قوة الفريق الاسترالي، قال: نقاط قوتهم هي في إغلاقهم لمنطقة العمق الدفاعي بسبعة إلى ثمانية لاعبين، وهذه هي المشكلة التي واجهها الهلال في المباراة السابقة، حيث كانت هجماته عن طريق العمق، والفريق الاسترالي قوته في العمق، فكيف يستطيع الهلال التسجيل، ولذلك لا بد من التحرك عن طريق الأطراف والسرعة خاصة وأن فريق ويسترن سيدني بطيء ولا يملك المهارات الفردية.

وعما إذا كان الهلال يستطيع الفوز في مباراة الرد، قال: ثقتي في الله ومن ثم في لاعبي الهلال قوية ولا حدود لها، ولم تتزعزع ولن تتزعزع، ولذلك فمن يقول: إن الهلال لا يستطيع تحقيق الفوز واللقب الآسيوي فهو لا يثق في الفريق الهلالي، ولكن من ناحيتي أنا أرى ان الهلال بطل آسيا بإذن الله.

وأوضح فودة بأن جماهير الهلال هي السبب الحقيقي في وصول الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وقال: دور جمهور الهلال كان مؤثرا، حيث ساندوا ودعموا بكل قوة في المباريات التي تقام على ملعب الدرة، ولهذا نحن لا نطالبهم بالحضور لثقتنا بأنهم سيملؤون ستاد الملك فهد، ولكن نطالبهم بالدعم والمؤازرة أثناء مجريات المباراة حتى يكون دورهم مؤثرا.

وختم فودة حديثه بإرسال رسالة للاعبي فريق الهلال حيث قال: من منبر الجزيرة أقول للاعبي الهلال.. (جمهوركم في انتظاركم, فلا تخذلوه).

موضوعات أخرى