في حفل جوائز رابطة الدوري الإسباني للموسم الرياضي المنصرم

اكتساح مدريدي بـ(5) جوائز ثلاث منها لرونالدو.. وسيميوني أفضل مدير فني

متابعة - أحمد الدوخي:

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي من خلال حفل جوائز رابطة الدوري الإسباني، فيما حصل الأرجنتيني دييجو سيميوني على جائزة أفضل مدير فني بعد أن حصد لقب بطولة الدوري مع فريقه أتلتيكو مدريد. وأقامت رابطة الدوري الإسباني حفلاً الاثنين الماضي لتوزيع جوائزها على أفضل اللاعبين في الموسم المنصرم. واحتل رونالدو المركز الأول برصيد ثلاث جوائز.

فإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب، حصد النجم البرتغالي جائزة أفضل مهاجم، وهي الجائزة التي لم يرشح لنيلها نجم برشلونة ليونيل ميسي، كما منح أيضاً جائزة أجمل هدف، في إشارة إلى الهدف الرائع الذي أحرزه في مرمى بلنسية. وقال رونالدو: «رائع.. هاتريك من الجوائز.. لقد كانت ليلة جميلة».

وحصل سيرخيو راموس زميل رونالدو بالفريق الملكي على جائزة أفضل مدافع، فيما حصل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد أيضاً على جائزة أفضل لاعب خط وسط. ونال جائزة أفضل حارس مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس تقديراً لجهوده مع فريق ليفانتي، الذي كان يلعب لصالحه في الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في مطلع الموسم الجاري. وشارك برشلونة على استحياء في مهرجان الجوائز بحصول لاعبه أندريس انيستا على جائزة أفضل لاعب خط وسط مهاجم، وحصول رافينا على جائزة أفضل لاعب صاعد لدوره المتميز مع سيلتا فيجو الموسم الماضي، قبل أن تنتهي فترة إعارته ليعود إلى بيته القديم برشلونة مع انطلاق هذا الموسم. ومنحت جائزة أفضل مدرب إلى سيميوني الذي حملت كلماته خلال الحفل كثيراً من السخرية لعدم حصول أي لاعب من الفريق بطل الدوري الإسباني على نصيب من الجوائز. وقال سيميوني: «أشكركم جميعاً.. أرغب في أن أتقاسم هذه الجائزة مع مجموعة العمل الخاصة بي التي لم تسلط عليها الأضواء».

موضوعات أخرى