20 فرصة استثمارية جديدة تعزز مكانة الطائف اقتصادياً

الطائف - عليان آل سعدان:

طرحت الهيئة العامة للسياحة والآثار مكتب خدمات الاستثمار بفرع الطائف ، عددا من الفرص الاستثمارية الهامة بالمحافظة, والتي من شأنها تعزيز مكانة الطائف سياحيا واقتصاديا.. وأوضح مدير عام الفرع عبدالله السواط أن الهيئة العامة للسياحة والآثار، أعدت دراسات الجدوى لعدد من الفرص الاستثمارية جاهزة للمستثمر، تشمل (جانب الطلب) كأهم المؤشرات والعوامل المؤثرة على الطلب, والمؤشرات التسويقية, إضافة إلى الجوانب الفنية كاختيار الموقع, ووصف المشروع ومكوناته, ومكونات المشروع, والاشتراطات الفنية لإنشاء المشروع, ومصروفات التشغيل.

وحول المدة الزمنية للتنفيذ قال السواط: حقيبة الفرص الاستثمارية التي اعدتها الهيئة العامة للسياحة والاثار من خلال بيوت خبرة استشارية في هذا المجال متوفر بها تفاصيل كل فرصة استثمارية ومن ضمن ذلك الجدول الزمني للتنفيذ.

وعن الفرص قال: هناك أكثر من 20 فرصة استثمارية مطروحة حاليا ، كمشروع فندق صحراوي, حافلة الجولات السياحية, مشروع استراحة طرق متكاملة, مشروع التدريب على الغوص وتأجير معداته, مشروع وكالة سفر الكترونية, نادي الرماية, منطاد سياحي, نزل تراثي, مشغولات تراثية وحرفية, حديقة حيوانات وطيور ونباتات, نزل زراعي, القرية التراثية, وفرصة مشروع متجر سياحي.

موضوعات أخرى