طرح مشروع إنشاء مركز سياحي علاجي عالمي بمدينة سفاجا في المؤتمر الاقتصادي

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر في مصر أنه سيتم طرح ملف إقامة وإنشاء مركز سياحي علاجي عالمي بمدينة سفاجا لمناقشته في المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي تنظمه مصر في فبراير القادم.

وقال المحافظ إن هناك مشروعات عدة تم طرحها لدعم وتنشيط السياحة، وزيادة أعداد الأفواج السياحية الوافدة، ومنها مدينة الملاهي العالمية التي ستقام بالمحافظة على غرار ديزني لاند، التي تسهم في تنشيط السياحة العربية ودول الخليج.

وأشار إلى الاهتمام بسياحة المعاقين، خاصة أن نسبة المعاقين على مستوى العالم تتراوح بين 10 و15 % من عدد السكان «ونحن نسعى لتوفير الأماكن والمنشآت والوسائل الخاصة بسياحة المعاقين».

مؤكداً أن المحافظة تخطو خطوات جادة في إنشاء مناطق السياحة البيئية جنوب المحافظة بمحمية جبل علبة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر السياحة العلاجية الذي بدأ أمس بالغردقة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والعربية والأوروبية، وفي مقدمتها الأردن والكويت والسعودية وعدد من الدول الأوروبية. ومن المقرر أن يناقش المؤتمر المستجدات في السياحة العلاجية، وكيفية استغلال المناطق التي تسهم إلى حد كبير في الاستشفاء، وربطها بالحركة السياحية للعمل على إنعاش الحركة السياحية.

من جانبه، صرح مجدي سليم وكيل أول وزارة السياحة المصرية بأن محافظة البحر الأحمر تعد الأولى في أعداد السائحين بين المحافظات السياحية في مصر، وتتوافد عليها الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات، قائلاً إن محافظة البحر الأحمر تتميز بمناخ جيد وفريد وتعدد أنماط السياحة العلاجية من شواطئ ورمال ومناطق متميزة، تجعلها من أهم مقاصد السياحة العلاجية.

موضوعات أخرى