ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام

ملتقى لبحث «مستجدات تشخيص وعلاج أورام المخ للبالغين»

الدمام - حسن العمري:

تستضيف المنطقة الشرقية فعاليات «ملتقى المستجدات الحديثة في تشخيص وعلاج أورام المخ للبالغين», بتنظيم من قسم جراحة المخ والأعصاب في مركز العلوم العصبية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب, في الفترة ما بين 12 – 13 محرم 1436هـ بالخبر.

وصرح الدكتور محمود طه, رئيس الملتقى واستشاري جراحة المخ والأعصاب في المستشفى: بأن الملتقى يهدف إلى بحث أحدث طرق علاج أورام المخ للبالغين, وسيتضمن على مدى يوميه المتتاليين 25 جلسة علمية, يقدمها نخبة من المحاضرين الدوليين والمحليين، والذين سيستعرضون عددا من المحاور التي سوف تناقش أهم مستجدات تصنيف منظمة الصحة العالمية لأورام المخ للكبار، ومستجدات الفحص الجزيئي لأورام المخ ومستجدات العلاج الإشعاعي، وأفضل الطرق العلاجية لأورام الدماغ الخبيثة. كما ستبحث سبل مراقبة وظائف الدماغ أثناء العمليات الجراحية للأورام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز القضايا المتعلقة بأورام المخ وأسباب انتشارها بالمنطقة الشرقية, بشكل خاص والمملكة بشكل عام، والتحديات التي تواجه أطباء جراحة المخ والأعصاب.

وأضاف د. طه, بأنه من المتوقع أن يخلص الملتقى إلى تطبيق أحدث مستجدات علاج أورام المخ على مرضى مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وإثراء الأطباء والممرضين المتخصصين والمهتمين في هذا المجال معرفيا وعلميا.

موضوعات أخرى