بتكلفة قدرها 78 مليون ريال ويستمر مدة عامين

قريباً.. البدء بمشروع «الثقب الأفقي» لتصريف السيول بعنيزة

عنيزة - عطا الله الجروان:

تبدأ بلدية عنيزة مطلع العام الجاري, العمل في مشروع لتصريف السيول ودرء أخطارها بطول 2000م. ويعتبر المشروع فريداً من نوعه في المحافظة والأكبر على مستوى المنطقة، حيث سيتم العمل به عن طريق الثقب الأفقي.

وبين الأستاذ يوسف الصالحي, مدير إدارة الصيانة وتصريف السيول بالبلدية: بأن المشروع يأتي بتكلفة حوالي 78 مليون ريال, وتمت ترسيته على إحدى الشركات الوطنية مؤخراً على أن يتم البدء به خلال الأيام القادمة, ويستمر لمدة عامين.

وتأتي نقطة انطلاقة المشروع وسط طريق عمر بن الخطاب ويتجه غرباً ليتصل بوصلة تصريف السيول تحت الأرض من الجهة المقابلة غرباً، حيث سيأتي عمل الثقب بقطر 3.5متر, وبعمق يصل إلى 24 متراً تحت سطح الأرض.

وما يميز المشروع أكثر بأنه لن يكون له أي تأثير على البنية التحتية، ولن تتأثر الحركة المرورية على الطريق بالمشروع, فمعظم العمل سيتم تحت الأرض، فيما تتبقى نقاط التوزيع الخاصة بالثقب ببداية ونهاية كل نقطى على مدى 300-400 متر بين كل نقطة وأخرى.

ويشار إلى أن هذا المشروع يأتي امتداداً لمشاريع عديدة لتصريف السيول حظيت بها محافظة عنيزة, بدعم واطلاع من حكومة خادم الحرمين الشريفين, وتوجيهات ومتابعة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية, وسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه.

موضوعات أخرى