تعد من أفضل 5 جامعات محلية

جامعة نجران تدعم الأبحاث بأكثر من 16 مليون ريال

نجران - حمد ال شرية:

أعلنت جامعة نجران البدء في استقبال المشاريع البحثية في مرحلتها السادسة للعام الجامعي الحالي, حيث سبق هذه المرحلة خمس مراحل في الخمس سنوات الماضية تم صرف أكثر من 16 مليون ريال على المراحل من الأولى إلى الخامسة.

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد العسيري، إن الجامعة بدأت في دعم المرحلة الأولى قبل خمس سنوات وبقيمة لم تتجاوز (650.000) ريال، وعدد أربعة عشر مشروعاً بحثياً, في حين تم دعم المرحلة الخامسة العام الماضي بقيمة قاربت (6.000.000) ريال، وعدد 176 مشروعاً بحثياً تنوعت بين المشاريع البحثية في المجالات الصحية والمجالات العلمية والهندسية إضافة إلى المجالات الإدارية والشرعية والتربوية. وكان من أبرز أهداف تلك المشاريع البحثية خدمة المجالات التطويرية للجامعة إضافة إلى خدمة المجتمع المحلي.

وأشار الدكتور محمد سلطان، إلى التطور النوعي في مجال البحث العلمي الذي حققته الجامعة مؤخراً, حيث أورد التقرير الثالث لمؤشرات أداء البحث العلمي للجامعات 2013م والصادر من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع مؤسسة «تومسون رويترز» العالمية، أن جامعة نجران تعد من أفضل خمس جامعات سعودية في متوسط أثر الاستشهادات المرجعية للأبحاث الصادرة من الجامعة.

موضوعات أخرى