عمليات إنقاذ بحرية وبرية لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية

الدمام - ناصر بن فهد:

تمكنت دوريات قارب من إنقاذ عدد من الحالات في البر والبحر منها حالة غرق لسيدة فيما تم إنقاذ ثلاثة بحارة تعطل قاربهم في عرض البحر كما أخرجت دورية برية بمساعدة وحدة الدفاع المدني سيارة علقت في الرمال. وأوضح المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً من مواطن بحار يفيد بتعطل قارب يقله في عرض البحر مع اثنين من البحارة حيث توجهت الدوريات البحرية بقطاع القطيف لهم وقدمت المساعدة اللازمة وقطرهم لمركز النزول وهم بصحة جيدة.

وأشار الأكلبي إلى عملية إنقاذ أخرى في حادث منفصل حيث أنقذت الدوريات البرية سيارة عالقة بالرمال بمساعدة وحدة الدفاع المدني وتم إخراج السيارة وجميع من فيها.

كما تمكنت دوريات البحث والإنقاذ بشاطئ نصف القمر بقطاع الخبر من إنقاذ مقيمة تعرضت لحادث غرق حيث تم إخراجها من قبل ذويها ونقلها بواسطة سيارة إسعاف المركز لمجمع الملك فهد الطبي بالظهران والتأكد من سلامتها.

وأشار النقيب الأكلبي إلى أن حالة الغرق التي وقعت بشاطئ نصف القمر بالخبر كانت في مناطق ممنوع السباحة بها ويوجد على سواحلها لوحات إرشادية وتحذيرية تبين خطورتها، داعياً للاهتمام والتقيد بتعليمات النزهة حرصاً على سلامة أرواحهم وعدم تعرضها للخطر مبيناً ضرورة إبلاغ طوارئ حرس الحدود 994 عند حدوث أي طارئ.

موضوعات أخرى