مصرع أربعة أشخاص بانفجارين في مقاطعة خيبر شمال غرب البلاد

باكستان .. مقتل ستة أشخاص بأعمال عنف مختلفة في إقليم بلوشستان

إسلام آباد - واس:

لقي ستة أشخاص بينهم زعيم قبلي مصرعهم بأعمال عنف مختلفة وقعت في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت الشرطة الباكستانية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الزعيم القبلي سردار آصف مينغل بمنطقة نوشكي البلوشية مما أدى إلى مقتله مع ابنه.

وأضافت أن أربعة أشخاص آخرين قتلوا بحوادث إطلاق نار شنها مسلحون مجهولون في مناطق تُربت وبشين وذهوب في إقليم بلوشستان.

من جهة أخرى أحبطت أجهزة الأمن مخططًا إرهابيًا في مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي إثر مصادرتها كمية كبيرة من المتفجرات كانت بحوزة خمسة أشخاص مشتبهين جرى اعتقالهم.

وفي حادث أمني آخر أعلنت الشرطة الباكستانية أنها اعتقلت مهاجمًا انتحاريًا في مدينة مولتان واثنان من عناصر التنظيمات الإرهابية في مدينة راولبندي كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية.

في ذات السياق لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون جراء انفجارين وقعا أمس الثلاثاء في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي شمال غرب باكستان.

وأوضحت مصادر حكومية أن الانفجار الأول جرى تنفيذه من قبل مسلحين مجهولين بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق في بلدة لندي كوتال واستهدف عناصر لجنة سلام قبلية موالية للحكومة مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر اللجنة وإصابة اثنين آخرين.

وأفادت أن الانفجار الثاني وقع في بلدة ذكاء خيل واستهدف دورية مشتركة لقوات أمن القبائل ولجنة سلام قبلية وأدى أيضًا إلى مقتل اثنين من عناصر لجنة السلام،مبينة أن قوات الأمن طوقت موقع الانفجارين لجمع الأدلة وشنت حملة تمشيط للبحث عن الفاعلين.

موضوعات أخرى