قتيلان و57 جرحى في اصطدام قطارين بالجزائر العاصمة

الجزائر - محمود أبو بكر - الجزيرة:

تسبب خروج قطار للمسافرين عن سكته، أمس الأربعاء, بمنطقة «الحامة» بوسط العاصمة الجزائرية الجزائر، في سقوط قتيلين وأكثر من 50 جريحا بين المسافرين، وذلك عقب اصطدامه مع قطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس وفق ما أفادت به تقارير أولية للحماية المدنية التي سارعت إلى المكان لإجلاء الجرحى.

ونقلت مصادر طبية جزائرية أن امرأة ورجل لقيا حتفهما، وأصيب 57 آخرون في الحادث. وقدر المتحدث الإعلامي للحماية المدنية بالجزائر عدد الجرحى بـ 50، نقلوا جميعا إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي وسط الجزائر العاصمة، لافتاً لإمكانية ارتفاع الحصيلة، خاصة مع حالة الهلع والخوف والاندفاع الكبير الذي شهدته لحظة الاصطدام بين المسافرين.

وقال السيد زهير بن أمزال: «ست مركبات تابعة للقطار الذي كان متوجهاً من الجزائر العاصمة نحو مدينة الثنية ببومرداس انقلبت في حدود الساعة الثامنة صباحاً (السابعة بتوقيت غرينيتش) بحسين داي، وقد نقلنا لحد الآن عشرات الجرحى إلى مستشفى مصطفى باشا». وقال المدير العام للشركة الوطنية لنقل المسافرين عبر خطوط السكك الحديدية ياسين بن جاب الله أن السبب الرئيسي للحادث يعود إلى خروج القطار القادم من المحطة متجها إلى بومرداس عن السكة ما تسبب في حالة الاصطدام، فيما يبقى ملف التحقيقات مفتوحا في القضية.

موضوعات أخرى